المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

"الري" تنفي صدور "بيان مشترك" لوزراء المياه في ثاني اجتماعات مفاوضات سد النهضة

3-12-2019 | 20:41
الري تنفي صدور بيان مشترك لوزراء المياه في ثاني اجتماعات مفاوضات سد النهضة وزارة الموارد المائية والري المصرية
أحمد سمير

نفت وزارة الموارد المائية والري المصرية، ما تناولته بعض وكالات الأنباء، صدور "بيان مشترك" من وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا، في ختام ثاني الاجتماعات الوزارية الأربعة لمفاوضات سد النهضة، والذي عقدت فعالياته في القاهرة، على مدار يومين.

موضوعات مقترحة

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، في بيانها، تطلعها لمواصلة المناقشات فى الاجتماع الوزاري المقبل فى واشنطن، والمقرر عقده فى التاسع من الشهر الحالي، وكذلك الاجتماعات اللاحقة له.

وأوضحت الوزارة أنها أصدرت بيانا عن الاجتماع الثاني، وأنه لم يصدر عنها أي بيانات أخرى.

وكانت وزارة الري قد أعلنت، منذ قليل، ختام ثاني الاجتماعات الأربعة لمفاوضات سد النهضة، مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، استكمال مناقشات مخرجات الاجتماع الأول الذى عقد في أديس أبابا خلال الفترة ١٥-١٦ نوفمبر الماضي، في محاولة لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاثة للوصول إلى توافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، ورغبة من الجانب المصري في التوصل لاتفاق عادل ومتوازن يحقق التنسيق بين تشغيل كل من سد النهضة والسد العالى، في ضوء أهمية التوافق على آلية للتشغيل التنسيقي بين السدود، لاسيما وأنها آلية دولية متعارف عليها في إدارة أحواض الأنهار المشتركة.

وأشارت في ذات البيان، عقد اجتماع وزاري في واشنطن في 9 ديسمبر 2019، لتقييم نتائج الاجتماعين الأول والثاني، وما تم إحرازه في موقف المفاوضات بين الدول الثلاث.

وقالت إن الاجتماعات اختتمت فعالياتها بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثالث، المقرر عقده في الخرطوم خلال الفترة (21-22) ديسمبر 2019.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد تناقلت صدور "بيان مشترك" عن اجتماع القاهرة - ثاني اجتماعات سد النهضة برعاية أمريكية وحضور البنك الدولي- توضح فيه طرح رؤى لإحد ى الدول المشاركة في المفاوضات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة