Close ad

تعرف على خطوات حجز شقة 90 مترا جاهزة للتسليم بالإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعى

11-11-2019 | 13:11
تعرف على خطوات حجز شقة  مترا جاهزة للتسليم بالإعلان الـ للإسكان الاجتماعىالإسكان الاجتماعي
عصمت الشامي

طرحت وزارة الإسكان عددا من  الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم (3 غرف وصالة - بمساحة تصل إلى 90 م2)، المطروحة بالإعلان الثانى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، تحت عنوان "مبادرة تنمية وجه بحرى ومدن القناة"، بمحافظات (الشرقية – الإسكندرية – الدقهلية – الإسماعيلية – كفر الشيخ – المنوفية – البحيرة – الغربية)، بأقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنوياً ودعم نقدي يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.

موضوعات مقترحة

خطوات حجز الوحدة:
أولا: الحجز يبدأ اليوم الإثنين 2019/11/11، وحتى الخميس .2019/12/12

ثانيا: مساحة الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم (3 غرف وصالة - بمساحة تصل إلى 90 م2) بسعر 197 ألف جنيه.

ثالثا: المحافظات (الشرقية – الإسكندرية – الدقهلية – الإسماعيلية – كفر الشيخ – المنوفية – البحيرة – الغربية).

رابعا: مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه وسداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا تُرد)، يسدد من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

خامسا: الحجز عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الموقع "www.shmff.gov.eg". باتباع الخطواط التالية:

1- إنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية، وبعد إنشاء الحساب ستصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع بكود لإنشاء الحساب.

2- يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة - إن وجدت - بالإضافة إلى تحديد رغبته بالمدينة التي يرغب في التقدم إليها المطروحة بالإعلان المنشور.

3- ويقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات المطلوبه بصيغة (PDF)، فى ملف واحد، وبعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة "تم إرسال طلبكم بنجاح"، ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

سادسا: المستندات المطلوبة
1- ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات.

2- وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF).

3- صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري.

4- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن).

5- وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

6- الإقرار بصحة البيانات المُحررة باستمارة حجز الوحدة السكنية، مع العلم بأنه لن يُعتد بأى من البيانات المُحررة أو المُسجلة إلا فى حالة وجود المُستند الدال على ذلك.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة