Close ad

تعرف على جدول أعمال عمومية زيادات معاشات المحامين

7-11-2019 | 16:33
تعرف على جدول أعمال عمومية زيادات معاشات المحامينالنقابة العامة للمحامين
محمد على

قرر مجلس النقابة العامة للمحامين، برئاسة سامح عاشور، دعوة الجمعية العمومية العادية للمحامين المؤجلة من أكتوبر الماضي إلى الانعقاد يوم الاثنين الموافق 25 نوفمبر 2019 وذلك للنظر في زيادة معاشات المحامين.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العمومية علي زيادة المعاش في حده الأقصى إلى ثلاثة آلاف جنيه شهريا بواقع خمسة وسبعين جنيها عن كل عام، بحد أقصى أربعون عاما، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهريا، علي يحتفظ آخر مستحق للمعاش المقرر عن وفاة المحامي بكامل قيمة المعاش عند تقريره ويعاد توزيع نصيب المستحق المقطوع معاشه على باقي المستحقين.

ويتضمن مشروع القرار زيادة معاشات المحامين التي تقل عن ستمائة خمسة وعشرين جنيها بالنسب التالية:
- زيادة المعاشات التي تقل عن 250 جنيها بنسبة 35% شهريا.
- زيادة المعاشات التي تقل عن 500 جنيها بنسبة 25% شهريا.
- زيادة المعاشات التي تقل عن 625 جنيها بنسبة 15% شهريا.

وفي حالة الموافقة سيبدأ صرف المعاش بالقرار الجديد بدءا من عام 2020 طبقا للمواعيد المقررة بالقانون، علي أن تستمر الزيادة الدورية لجميع المعاشات بنسبة 5% سنويا.

كما تناقش الجمعية العمومية اعتماد الميزانيات المقدمة من مجلس النقابة عن النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016- 2017-2018، واعتماد تعيين المحاسب أحمد إبراهيم أحمد جادو مراقب لحسابات النقابة العامة.

ويجرى التصويت على مشروع القرار المعلن بالاقتراع المباشر بالأماكن المخصصة للتصويت بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس – القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: