Close ad

جلسة الإعلان والتسويق وتحطيم التردد بـ"منتدى مسك" تكشف القواعد الجديدة لصناعة الإعلانات

26-10-2019 | 16:49
جلسة الإعلان والتسويق وتحطيم التردد بـمنتدى مسك تكشف القواعد الجديدة لصناعة الإعلاناتمنتدى مسك للإعلام
محمد على - سارة نعمة الله

عقد منتدى مسك للإعلام جلسة حوارية بعنوان الإعلان والتسويق وتحطيم التردد، بحضور باسم الهادي مؤسس شريك والرئيس التنفيذي لوكالة كيجامي مصر، عبدالله الماجد مدير عام القسم الإبداعي بشركة BIES studio السعودية، وأدار الحوار الإعلامية ضحي الزهيري مذيعة قناة الحدث.

موضوعات مقترحة

تحدث باسم الهادي عن صناعة الإعلانات في العصر الحالي، وكيف اختلفت عن ذي قبل، وقال: كان الأساس قديما أو منذ 10 سنوات ماضية في صناعة إعلان بالاستعانة بشخصية مشهورة، لكن الأمر الآن أصبح مختلفا، وذلك لأنه عندما يطلب من الشركة تقديم إعلان عن منتج ما نسأل أنفسنا ما الذي يحتاجه المستهلك.

وأضاف الهادي، صناعة المحتوى الإعلاني أصبح يعتمد على احتياجات المستهلك، وهو الذي أثر على السوق بشكل كبير، فنجد أن هناك عددا من الشركات الكبيرة انسحبت من سوق الإعلانات، وذلك لعدم إدراكهم التغير الذي حدث، ليحل محلها شركات صغيرة.

 من جانبه قال عبدالله الماجد، مجال الإعلانات أصبح يعتمد على الفن في نقل الفكرة الصورة، ولا نخاطب فئة معينة بل نخاطب كل الفئات، حتى لو كان إعلان على السوشيال ميديا ـ فأصبحت أمهاتنا وعائلاتنا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الماجد، أنه يجب مراعاة المكان الذي سوف يتم طرح الإعلان فيه، فنحن في السعودية لا نستخدم الفيس بوك بشكل كبير، والاستخدام الأكثر لـ "تويتر" و"يوتيوب"، لذلك نقدم الإعلان الذي يتناسب مع المستهلك المستهدف، مؤكدا على فكرة الاستعانة بالمشاهير أصبحت موضة قديمة وقال: الجيل الحالي أصبح يشعر أن الشهرة لم تعد أمرا صعبا، لذلك يفضل تقديم الأعمال التي لا تعتمد على المشاهير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: