Close ad

"التضامن": تخصيص 10 ملايين جنيه لمهمات الإغاثة بالمحافظات

24-10-2019 | 12:27
التضامن تخصيص  ملايين جنيه لمهمات الإغاثة بالمحافظاتوزارة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

وجهت وزارة التضامن الاجتماعي جميع المديريات على مستوى الجمهورية، برفع درجات الاستعداد لمواجهة أي حادث طارئ بسبب الطقس السيئ أو الأمطار، التي يتوقع سقوطها خلال الأيام القادمة.

موضوعات مقترحة

وصرح المسئولون بالوزارة، بأنه استعداداً لدخول فصل الشتاء والسيول ولمواجهة أية حوادث أو نكبات بالمحافظات تم تزويد مديريات التضامن الاجتماعي بما يلزمها من مهمات الإغاثة وتم ضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات، وذلك لصرف المساعدات اللازمة.

وذكر المسئولون، أنه تم تخصيص 10 ملايين جنيه هذا العام لشراء مهمات إغاثة من خيام وبطاطين.

وأضافوا أنه في ظل موجة الطقس السيئ، الذي تمر به البلاد تم تشكيل غرف عمليات على مستوى جميع المحافظات لرصد وسرعة التعامل مع الحوادث التي قد تنجم عن السيول والأمطار.

وأكدوا أن من استعدادات التضامن لمواجهة أية حوادث طارئة تم التنسيق مع أفرع مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات والهلال الأحمر والاتفاق مع المحافظات ورؤساء الأحياء والمراكز لتحديد أماكن الإيواء لتجهيزها وسرعة التعامل مع الأزمات والنكبات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية النشطة في مجال الإغاثة لتقديم الدعم اللازم للمنكوبين سواء مادياً أو نفسياً، لافتين إلى أهمية التنسيق مع الجمعيات الأهلية كشريك أساسي في عمليات الإغاثة.

وتابعوا: تم عمل نماذج محاكاة وسيناريوهات أزمات في كل المحافظات بالتعاون بين مديريات التضامن ومديريات أخرى كالشباب والرياضة والصحة والنقل والتموين لتجويد الأداء في حال وقوع أزمة.

كما أوضحوا، أن من مهام لجان الإغاثة بمديريات التضامن والمنتشرة بالمحافظات الإبلاغ عن الحوادث فور وقوعها وحصر الخسائر في الأرواح والممتلكات وغير المؤمن عليها وصرف المساعدات المالية بعد عمل الأبحاث الميدانية اللازمة، بالإضافة إلى صرف مساعدات الإغاثة في حالات الوفاة والإصابة ومصروفات الإعاشة وتقدير الخسائر في الممتلكات وعمل الأبحاث الاجتماعية للأسر المضارة لصرف مساعدات الدعم النقدي في حالة الاستحقاق.

الجدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي تمنح العاملين في مجال الإغاثة دورات تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى التدريب الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر المصري للمتطوعين لديها والعاملين في مجال الإغاثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة