Close ad

"المحاصيل الحقلية" ينظم دورة تدريبية حول الإجهادات المؤثرة على محاصيل الأعلاف

23-10-2019 | 15:46
المحاصيل الحقلية ينظم دورة تدريبية حول الإجهادات المؤثرة على محاصيل الأعلافمركز البحوث الزراعية
أحمد حامد

ينظم معهد بحوث المحاصيل الحقلية، التابع لمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية تحت عنوان: "الإجهادات الحيوية وغير الحيوية المؤثرة على محاصيل الأعلاف"، تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 31 أكتوبر الجاري، بمحطة البحوث الزراعية في سخا.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علاء خليل مدير المعهد، إن الدورة تشمل عددًا من المحاور العلمية، على رأسها: طرق التربية لتحسين إنتاجية محاصيل الأعلاف تحت ظروف الإجهادات المختلفة، والمعاملات الزراعية المثلى لزراعة ورعاية محاصيل الأعلاف فى الأراضى المتأثرة بالملوحة، وإنتاج تقاوي محاصيل العلف بدرجاتها المختلفة والمحافظة عليها.

وأضاف أن ضمن المحاور أيضا: الطرق المثلى لحفظ محاصيل الأعلاف، وطرق التغذية السليمة على محاصيل الأعلاف، وتأثير الأراضي المتأثرة بالأملاح على إنتاجية محاصيل الأعلاف الخضراء بين الحاضر والمأمول، فضلا عن مكافحة الحشائش فى محاصيل الأعلاف.

وتابع خليل أنه على من يرغب المشاركة في الدورة عليه الحضور بقاعة محاضرات د. فاروق متولى (قاعة الإرشاد سابقا) من التاسعة صباحا من الأحد 27 أكتوبر بمبنى مشروع الحبوب الرئيسية بمحطة بحوث سخا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: