Close ad

"الصحفيين العرب": العدوان التركي انتهاك صارخ للسيادة السورية وتهديد خطير لوحدة ترابها

12-10-2019 | 13:59
الصحفيين العرب العدوان التركي انتهاك صارخ للسيادة السورية وتهديد خطير لوحدة ترابهاالاتحاد العام للصحفيين العرب
محمد علي

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، الهجوم الوحشي التركي على الأراضي السورية، الأمر الذي نتج عنه فرار عشرات الآلاف من السكان السوريين وكثير من الضحايا خاصة الأطفال والنساء.

موضوعات مقترحة

واعتبر الاتحاد الهجوم التركي اعتداء صارخا على السيادة السورية ويتنافى تماما مع قواعد القانون الدولي، موضحًا أن الجامعة العربية أدانت هذا العدوان التركي وقررت عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا العدوان الوحشي على أراضي دولة شقيقة، كما عقد مجلس الأمن اجتماعا لبحث هذا الهجوم الغادر الذي أدى إلى نزوح آلاف المدنيين السوريين.

وأضاف أن الخارجية السورية أصدرت بيانا تدين فيه هذا العدوان التركي الغاشم على سوريا، حيث إن هذا العدوان يشكل انتهاكا صارخا وفاضحا للقانون الدولي وخرقا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تؤكد جميعها على احترام وحدة وسيادة سوريا.

وأكد الاتحاد تضامنه الكامل مع الشعب السوري الشقيق، ويعتبر العدوان الغادر التركي على الأراضي السورية يمثل انتهاكا صارخا للسيادة السورية وتهديدًا خطيرًا لوحدة التراب السوري، داعيًا كافة المنظمات الإعلامية الدولية وكذلك منظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان الغاشم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة