Close ad

"مصر تستطيع بالاستثمار".. مصريون حققوا الريادة ويتجمعون لدعم التنمية في بلدهم |صور

5-10-2019 | 11:45
مصر تستطيع بالاستثمار مصريون حققوا الريادة ويتجمعون لدعم التنمية في بلدهم |صور وزارة الدولة للهجرة
محمد خيرالله

خبراء مصريون في مجال ريادة الأعمال نجحوا في إثبات أنفسهم في الخارج، واكتسبوا الخبرة اللازمة التي مكنتهم من أن يصبحوا عناصر فعالة في مجتمعات الدول الخارجية.

موضوعات مقترحة

قرروا المجيء إلى مصر لنقل خبراتهم ونجاحاتهم، ملبين دعوة مصر التي وجهتها لهم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ليساهموا بخبراتهم وعلمهم ونجاحاتهم في المؤتمر الوطني الخامس لخبراء مصر في الخارج الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، خلال يومي 16 و17 أكتوبر المقبل.

ونسرد خلال السطور التالية السيرة الذاتية لهولاء الخبراء:

أشرف بيومي
رجل أعمال مصري مقيم في إيطاليا، ويعمل كوكيل لبعض شركات النفط الإيطالية بين مصر وإيطاليا، يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستيراد والتصدير خاصة بين إيطاليا ومصر.

بدأ من عام 2003 العمل على تأسيس شركة (GARO) للقيام بدورات محددة في استيراد غاز التوهج للشركات الإيطالية التي كانت تبحث عن المساهمة في سوق النفط المصري.

سامح المصري
رجل أعمال مصري مقيم بدولة الإمارات، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي مجموعة شركات "تاسك انترناشيونال"، والتي تعمل في مجال توفير معدات المطارات وخدمات الطيران، ولديه خبرة واسعة في مجال إدارة الأعمال.

م. بهاء غنيم
مهندس مصري مقيم بدولة الإمارات، لديه خبرة طويلة في مجال مشروعات ومحطات المياه، عمل كمدير فني بشركة "دلتا فلو"، كما شارك وصمم العديد من صهاريج المياه ذات القدرات الاستيعابية العالية، وأشرف على تنفيذ خطوط صرف صحي وتصميم حمامات سباحة.

م. سلامة فهمي سلامة
رجل أعمال مصري مقيم في إيطاليا، وحاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 1971 من قسم الهندسة الميكانيكية، وحصل على الرخصة الدولية للإدارة التكنولوجية من مركز التقدم المهني بالعاصمة الهولندية امستردام عام 1983.

التحق بالعمل في عدة شركات مصرية قبل سفره إلى إيطاليا، حيث عمل مهندس صيانة شاحنات بشركة النيل للنقل بفرع مدينة نصر، ومهندس بمصانع حلوان للتركيبات والخدمات الصناعية.

شغل منصب مدير صادرات في شركة "أتوريا بومب"، ثم مهندس استشاري في شركة إيجيكو وهي إحدى شركات الاستشارات الهندسية بميلانو.

أسس شركة "كي. تي. في" في ميلانو عام 1989، والمتخصصة تصدير المعدات في مجال النفط والبتروكيماويات والمياه إلى بلاد شمال أفريقيا خاصة مصر وتونس والجزائر.


أشرف بيوميأشرف بيومي

م. بهاء غنيمم. بهاء غنيم

م. سلامة فهمي سلامةم. سلامة فهمي سلامة
اقرأ أيضًا: