Close ad

المائدة المستديرة الأولى للاستثمار في الطاقة المتجددة تبحث آليات تحويل مصر كمنتج للطاقة

24-9-2019 | 21:31
المائدة المستديرة الأولى للاستثمار في الطاقة المتجددة تبحث آليات تحويل مصر كمنتج للطاقةالدكتور محمد الخياط
محمد الإشعابي

افتتح الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، اليوم الثلاثاء، المائدة المستديرة الأولى عن الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية.

موضوعات مقترحة

وناقشت الجلسة الأولى للمائدة المستديرة "مستقبل مشروعات الطاقة المتجددة بعد تعريفة التغذية"، "وأوجه استفادة السوق المصري من تدشين أكبر تجمع شمسي في العالم" و"الأثر الاقتصادي والاجتماعي في مجمع بنبان بأسوان بعد اكتمال مشروعات تعريفة التغذية" و"خطط تطبيق الاستدامة" و"معالجة النفايات في بنبان ودور الشركات في تنفيذ تلك المشروعات.

وألقت الجلسة الذي أدارها الدكتور محمد السبكي رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الأسبق، الضوء على رؤية مصر للتنمية رؤية مصر للتنمية واستراتيجية تنويع مصادر إنتاج الطاقة، وسبل توفير حوافز وتشريعات تسهم في تسارع معدلات نمو الطاقة المتجددة والتحديات التي تواجه القطاع وتأثيره على فرص الاستثمار.

وناقش الحضور آليات تحويل مصر كمنتج للطاقة وفتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص للاستثمار واشكالية إتاحة الأراضي لتنفيذ المشروعات الجديدة، وخطة الحكومة لشراء الطاقة من القطاع الخاص في ظل توافر احتياطي قدرات كهربائية وسبل التصنيع المحلي لمهمات ومكونات الطاقة الشمسية، إضافة الى فرص الاستثمار ومستقبل مشروعات طاقة الرياح في مصر، ودور البنوك في تمويل المحطات وسبل اقراض الشركات لتنفيذ مشروعات اخرى.
 

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة