Close ad

إزالة 749 تعديا على نهر النيل ومنافع الري والصرف في أسبوع

20-9-2019 | 09:44
إزالة  تعديا على نهر النيل ومنافع الري والصرف في أسبوعإزالة التعديات على نهر النيل - أرشيفية
أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، صباح اليوم الجمعة، عن إزالة 749 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية، خلال الأسبوع الحالي من سبتمبر الحالى.

موضوعات مقترحة

وأشار بيان وزارة الموارد المائية والري، إلى صدور تقرير يتضمن أعداد الإزالات التي تم تنفيذها، ذُكر فيه تمكن قطاع حماية النيل من تنفيذ 147 إزالة على طول النهر وفرعيه، فيما نفذ قطاع الري 453 إزالة على منافع الري، بالإضافة إلى إزالة هيئة الصرف 149 تعديا على منافع الصرف.

وفي السياق نفسه، أوضح المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، أن القطاع نفذ عدة حملات مكثفة خلال هذا الأسبوع، أسفرت عن تنفيذ 147 إزالة، شملت 5 إزالات في محافظة القليوبية، 11 إزالة في الغربية، 15 إزالة في المنوفية، 27 إزالة في البحيرة، 73 إزالة في كفرالشيخ، 7 إزالات في بني سويف، 7 إزالات في المنيا، 10 إزالات في أسيوط، 7 إزالات في سوهاج، 8 إزالات في قنا، 4 إزالات في الأقصر.

وأشار رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إلى أنه بهذه الإزالات سجل عداد النيل إزالة 48 ألفا و615 حالة تعد علي نهر النيل، منذ انطلاق الحملة في يناير 2015 وحتى الآن.

على الصعيد نفسه، أفاد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري، بأن القطاع نفذ عددا من الإزالات على مدى الأسبوع، أسفرت عن إزالة 52 حالة تعد في الغربية، 40 حالة تعد في القليوبية، 33 حالة تعد في المنوفية، 21 حالة تعد في دمياط، 76 حالة تعد في الإسماعيلية، 28 حالة تعد في الإسكندرية، 5 حالات تعد في الدقهلية، 29 حالة تعد في البحيرة، 38 حالة تعد في بني سويف، 39 حالة تعد في أسيوط، 40 حالة تعد في سوهاج، 52 حالة تعد في الشرقية، لتصبح إجمالي الإزالات التي تمكن قطاع الرى من تنفيذها 133 ألفا و4 إزالات.

وأوضح المهندس خالد عبد الرحمن مدين، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، أن نفذت العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري في أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، شملت إزالة 77 تعديا في نطاق إقليم شرق الدلتا، في زمام محافظات (الشرقية - الدقهلية – دمياط)، إزالة 50 تعديا في نطاق إقليم وسط الدلتا، في زمام محافظات (المنوفية – الغربية – كفر الشيخ)، إزالة 6 تعديات في نطاق إقليم مصر الوسطى، في زمام محافظة المنيا، إزالة 16 تعديا في إقليم مصر العليا، في زمام محافظة أسيوط.

وأشار بيان وزارة الري، إلى أن إجمالى الإزالات التي تم تنفيذها على منافع الصرف منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2015، بلغت 71 ألفا و603 تعديات.

وتنوعت التعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف بين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر، وكذلك أسوار وتشوينات وزراعة جسور وردم جسور وقطع جسور وعائمات مخالفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: