Close ad

تخصيص 103 مليارات جنيه لمبادرة "حياة كريمة".. قطاع التعليم أكبر المستفيدين.. و75% لصعيد مصر | فيديو

3-8-2019 | 15:09
تخصيص  مليارات جنيه لمبادرة حياة كريمة قطاع التعليم أكبر المستفيدين و لصعيد مصر | فيديوأحد فعاليات مبادرة "حياة كريمة"

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولي بالتليفزيون المصري، تقريرًا حول مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مارس الماضي، لتوفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجا في جميع محافظات مصر.

موضوعات مقترحة

وأشار التقرير إلى أن الدولة خصصت 103 مليارات جنيه لمبادرة "حياة كريمة".

ورصدت الدولة استثمارات بـ 4 مليارات جنيه، ضمن خطتها لتنفيذ 1252 مشروعا يستفيد منها ما يقرب من 10 ملايين مواطن بـ624 قرية في 16 محافظة.

وكان قطاع التعليم أكثر القطاعات المستفيدة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بـ 156 مدرسة، فيما استفاد قطاع الصرف الصحي بـ 257 مشروعًا.

ونال صعيد مصر نسبة 75% من استثمارات مبادرة "حياة كريمة"، وجاءت أسيوط على رأس المستفيدين بـ 815 مليونًا و270 ألف جنيه، تلتها سوهاج بـ 595 مليونًا و690 ألف جنيه، ثم المنيا بـ 468 مليونًا و230 ألف جنيه.

وشملت أعمال المبادرة الرئاسية بتلك المشرعات، بناء أسقف لرفع كفاءة المنازل، وتوصيل المياه والصرف الصحي، وتطوير الوحدات الصحية والاجتماعية والبيطرية، إلى جانب الحضانات والمدارس ومراكز الشباب، فضلًا عن القوافل الطبية.

وجاءت مبادرة "حياة كريمة" لتؤكد حرص الدولة على تقديم المساعدة للفئات الأكثر احتياجًا، ولتدحض شائعات وأكاذيب الأبواق الإعلامية لقوى الشر والجماعة الإرهابية، التي تحاول استهداف تلك المبادرة الرئاسية الرائدة، عبر ترويج شائعات عن تراجع الدولة عن تنفيذ المبادرة لعدم توافر المخصصات المالية، لكن دون جدوى لثقة المواطن في قيادته السياسية.


تخصيص 103 مليارات جنيه لمبادرة "حياة كريمة"وقطاع التعليم أكبر المستفيدين
اقرأ أيضًا: