Close ad

الصحة:"البعثة الطبية للحج" قدمت خدماتها الوقائية والتوعوية لـ15049 من ضيوف الرحمن

30-7-2019 | 23:29
الصحةالبعثة الطبية للحج قدمت خدماتها الوقائية والتوعوية لـ من ضيوف الرحمنصورة ارشيفية
عبدالله الصبيحي

أعلنت البعثة الطبية للحج عن تقديم خدماتها التثقيفية والتوعوية للوقاية من الأمراض المعدية لـ 15049 حاجًا مصريًا، من خلال تنفيذ 350 ندوة توعوية، و1033 زيارة لغرف الحجاج بمقر إقامتهم، بهدف رفع وعيهم الصحي خلال موسم الحج، لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، وذلك منذ بداية عمل البعثة وحتى مساء اليوم.

موضوعات مقترحة

وأشارت إلي أنه تم تنفيذ ندوة توعوية وتثقيفية لعدد من الحجاج بمقر إقامتهم بأحد المساجد، و أن جميع الحجاج أشادوا بالخدمات الطبية والوقائية المقدمة لهم.

وأوضحت أن الفريق الوقائي يقوم يوميًا بنشر الوعي الصحي لدي الحجاج المصريين، من خلال توعيتهم بالأمراض المعدية للوقاية منها خلال موسم الحج، من خلال تنفيذ الندوات والزيارات لغرف الحجاج المصريين، و أنه يتم توعيتهم بضرورة الإهتمام بالنظافة الشخصية، واتباع الطرق الصحيحة لحفظ الغذاء، وطرق تجنب الإصابة بضربات الشمس، وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية للوقاية منها.

وأضافت أنه يتم خلال الندوات التوعوية توزيع مطويات وكتيبات إرشادية، فضلاً عن توزيع "ماسكات" على الحجاج، وأنه يتم التأكيد عليهم عند الشعور بأي أعراض مرضية أن يتوجهوا مباشرة الي عيادات البعثة الطبية للحج المتواجدة بمقر إقامتهم والتى تعمل على مدار ال 24 ساعة.

وأكدت أنه تم اليوم تنفيذ 40 ندوة توعوية وتثقيفية، وإجراء 121 زيارة لغرف الحجاج، لتوعيتهم للوقاية من الأمراض المعدية، استفادة منها 1748 حاجا مصريا بتلك الخدمات الوقائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة