Close ad

تطوير مطار الغردقة وزيادة السعة الاستيعابية

30-7-2019 | 12:55
تطوير مطار الغردقة وزيادة السعة الاستيعابيةمطار الغردقة
تهاني عبدالرحيم - ليلي عبدالحميد

صرح اللواء وائل النشار، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، بان مطار الغردقة الدولي مر بثلاث مراحل للتطوير خلال الفترة من 1999 حتى 2005، ثم توالت أعمال التطوير والتحديث لزيادة السعة الركابية حيث بلغت السعة الركابية خلال عام 2015، حوالي 13 مليون راكب سنويا.

موضوعات مقترحة

وأوضح وائل النشار، خلال احتفالية الافتتاح التجريبي لأعمال تطوير مطار الغردقة الدولي، أن أعمال التطوير بمبنى الركاب شملت أعمال تطوير صالات السفر والوصول بالإضافة إلى تطوير الحقل الجوي بالمطار، فضلا عن نظام جديد لتموين الطائرات، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير بالمطار تصل إلى المليار جنيه، مؤكدا أن أعمال التطوير من خارج الخطة الاستثمارية للشركة.

وأشار إلى أن المطار يستقبل طرازات الطائرات كود f وهي اكبر طائرات، فضلاً عن زيادة معدل الأمان بكافة المطارات المصرية، مشيرًا إلى انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تطويرات المطارات انتهت المرحلة الأولى ونحن الآن في المرحلة الثانية.

وأكد أن المطارات المصرية مرت باختبارات ولجان تفتيشية من مختلف دول العالم، وحظت بالشكر والتقدير من اللجان العالمية، مؤكدا أن مستوى الأمان عالٍ للراكب في المطارات المصرية.

يشهد احتفالية افتتاح مطار الغردقة الدولى وزيرا الطيران والسياحة، ورؤساء الشركات التابعة لقطاع الطيران المدنى أبرزهم اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات وعدد من رؤساء الشركات التابعة القابضة مصر للطيران، والطيار سامح حفني رئيس سلطة الطيران المدني.

وشملت أعمال تطوير مبني الركاب 2 بمطار الغردقة، إنشاء مدرج جديد للطائرات بطول 4 كم موازٍ للمدرج الحالى لخدمة أحدث الطائرات، بالإضافة إلى رفع كفاءة المبنى، وتركيب المنظومة الأمنية stx"، وحماية سقف المطار من الأمطار الغزيرة التي قد يتعرض لها في موسم الشتاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: