Close ad

رئيس جامعة عين شمس يشهد افتتاح ملحق وقاعة ومدرج بكلية التمريض | صور

24-7-2019 | 18:07
رئيس جامعة عين شمس يشهد افتتاح ملحق وقاعة ومدرج بكلية التمريض | صورجانب من الافتتاح
محمود سعد

افتتح د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس المبنى الجديد الملحق بكلية التمريض، والذى يقع على مساحة 220 مترا، ويشمل 4 أدوار يتكون كل دور من قاعات دراسية ومدرجين دراسيين لطلاب الساعات المعتمدة ومعمل للمهارات والحالات الحرجة يسمح للطالب من خلالهم أن يتدرب من البداية على أصوات القلب والرئتين وسماع وبرمجة هذه الأصوات والتعرف على أناتومى الجسم لتحديد أماكن هذه الأصوات وذلك من خلال سماعة تحاكى سماعة الطبيب.

موضوعات مقترحة

وتتغير تلك الأصوات لتحاكى الأمراض المختلفة وبالإضافة إلى التدريب على عمل رسم القلب وبرمجة أشكال رسم القلب وكذلك التدريب على استخدام أجهزة الصدمات ومنظم ضربات القلب وقياس ضغط الدم واحساس النبض والتدريب على الإنعاش القلبى الرئوى وسماع أصوات المعدة قبل الممارسة الفعلية وغرفة لطلاب البرنامج المكثف ودورات مياه وجزء خاص بالأوفيس .

كما تم افتتاح قاعة مناقشات ومؤتمرات يتم بها المناقشات العلمية المختلفة واستقبال الضيوف لإعطاء الدورات التدريبية تستوعب 70 شخصا بمبنى الكلية الرئيسى، كما تم استحداث وتجديد النظام الصوتى داخل القاعات وإحلال وتجديد المكتبة المركزية والمعمل الرئيسى بالكلية وإمدادها بمحول كهربائى جديد لاستيعاب الأحمال وتزويدها بعدد 12 كاميرا تكشف المعامل والمدرجات والمكتبة ومدخل الكلية وأيضاً استحداث نظام البصمة.

كما شهد افتتاح مدرج دراسى خاص بطلاب المعهد الفنى للتمريض التابع للكلية يستوعب 200 طالب مزودة بشاشة عرض " باور بوينت" للدراسة والامتحانات .

وخلال الافتتاح وجه عزت الشكر لكل من أسهم فى تلك الإنشاءات والتجديدات وأكد  أن الجامعات تتميز بخبراتها المتراكمة خلال سنوات عديدة والمتنقلة من جيل لجيل على المستوى الأكاديمى والإدارى حيث إن كل ما يتم الإتفاق عليه خلال مرحلة ما يتم تنفيذه بعد ذلك على أكمل وجه، مضيفا أن كلية التمريض تعد من الكليات الرائدة على مستوى الجامعة فى الحصول على الجودة مشيدا بالتعاون المثمر بينها وبين كلية الطب بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه يجرى حاليا مشاورات لافتتاح بوابة جديدة للكلية رئيسية علاوة على البوابة الموجودة حاليا والتى تربط الكلية بمستشفيات الجامعة.

وأوضحت د. سلوى سمير، عميدة الكلية، أن هذه الافتتاحات جاءت بدعم كبير من إدارة الجامعة برئاسة د.عبد الوهاب عزت وتعد إضافة جديدة للكلية حيث تمكنها من استيعاب أكبر عدد من الطلاب لدعم العملية التعليمية وتخريج طلاب متميزين يخدمون وطنهم علميا .

جدير بالذكر أنه فى ختام اليوم تم تكريم أ.د عبد الوهاب عزت وقدمت الدكتورة سلوى له درع الكلية وهدية تذكارية وأيضاً قامت بتكريم واهداء درع شكر وتقدير للمهندس محمد عبدالله مدير الإدارة الهندسية بالجامعة واللواء سعيد محمد سعيد بالهيئة العربية للتصنيع و المهندس محمد عبد الواجد مدير شركة طابا للمقاولات الشركة المشرفة على إنشاء المبنى والمهندس محمد سيد محمود شركة الصفا والمروة وجميع المهندسين المشرفين على تلك الافتتاحات من إدارة المشروعات والكهرباء والأجهزة والاتصالات والصيانة والمراجعة الفنية.


جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: