Close ad

المنظمة العربية للطيران المدني تختتم فعاليات دورة "التحقيق في حوادث الطيران" بالقاهرة

17-7-2019 | 18:45
المنظمة العربية للطيران المدني تختتم فعاليات دورة التحقيق في حوادث الطيران بالقاهرةالمنظمة العربية للطيران المدني
تهانى عبد الرحيم

اختتمت في القاهرة، فعاليات دورة تكوينية حول "آليات التحقيق في وقائع وحوادث الطيران "التى نظمتها المنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي - مكتب القاهرة-بالتعاون مع أكاديمية الطيران المدني السنغافورية"، في إطار تحسين التنسيق بين أنشطة الطيران المدني في المنطقة وتوحيد الجهود من أجل تعزيز السلامة والطاقة الاستيعابية وكفاءة السلامة الجوية والرفع من مستوى التنسيق والتعاون المستمر مع هيئات الطيران المدني ومزودي خدمات الملاحة الجوية.

موضوعات مقترحة

وأكد المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني أنه تم توزيع الشواهد على 47 مشاركًا من 6 دول أعضاء المنظمة العربية للطيران المدني وثلاث منظمات دولية وشركات الطيران.

وأضاف محمد رحمة، المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي للايكاو في الشرق الأوسط أهمية هذه الدورة في الرفع من مستوى العاملين في قطاع الطيران المدني وبالخصوص العاملين في مجال التحقيق في وقائع وحوادث الطيران، مشيرًا إلى الالتزام والتعاون الضروريين مع المنظمات الإقليمية والدولية المماثلة بالمنطقة للتغلب على التحديات في مختلف مجالات الطيران المدني قصد تحقيق أهداف الأداء المتفق عليها بالخطة العالمية للملاحة والسلامة الجوية.

جدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى تعزيز إمكانات الدول العربية في تطبيق معايير الايكاو الدولية في هذا المجال من تحسين أداء وحدات التحقيق، وتوفير نظام متكامل للتحقيق في الوقائع وحوادث الطيران وإعداد الموارد البشرية المختصة والأجهزة الفنية ذات الصلة، والتوصل إلى الاستقلال الضروري لعمليات التحقيق.

كما تهدف هذه الدورة بالخصوص إلى معرفة مختلف إجراءات ومسار التحقيق في الحوادث ووقائع الطيران وفق مقتضيات وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي وتقنيات التحقيق في الحوادث ووقائع الطيران وتحليل المعلومات والأدلة للوصول للعوامل المساهمة في الحادث أو الواقعة الجوية وإعداد توصيات السلامة.

وقد قام المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، خلال حفل اختتام الفاعليات بتوزيع الشهادات الخاصة بالدورة على 47 مشاركا من 6 دول أعضاء المنظمة العربية للطيران المدني وثلاث منظمات دولية وشركات الطيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة