Close ad

بدء تنفيذ تطوير وحدة الطواريء بالقصر العيني وفق أحدث المواصفات العالمية| صور

11-7-2019 | 11:49
بدء تنفيذ تطوير وحدة الطواريء بالقصر العيني وفق أحدث المواصفات العالمية| صوربدء تنفيذ تطوير وحدة الطواريء بالقصر العيني
محمود سعد

قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بجولة مفاجئة بمستشفى القصر العيني، شملت أقسام الاستقبال والطواريء، ووحدة شريف مختار، وذلك للوقوف على بدء أعمال تطوير وحدة الطواريء بالقصر العيني، ورفع جميع العقبات من أمام المشروع.

موضوعات مقترحة

ورافقه خلال الجولة، الدكتورة هالة صلاح الدين عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام المستشفيات الجامعية، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقاولين العرب.

وعقب الجولة عقد رئيس الجامعة اجتماعا حضره عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات والدكتور شريف مختار وعدد من أعضاء الوحدة، ومختلف الأطراف المشاركة في عملية التطوير، وتم في الاجتماع استعراض نموذج التوسعة واحتياجات تطوير الطواريء وآليات العمل في الفترة المقبلة فيما يتعلق بأعمال تطوير طواريء قصر العيني، وذلك من خلال عرض توضيحي مصور لأماكن الاستقبال والطواريء، ومبني العمليات، وقسم طواريء، الخ. واستعرض رئيس الجامعة أهم العقبات أمام تطوير الطوارئ ، وتم وضع الحلول لها. وتوصل الاجتماع إلى ضرورة البدء الفوري لتنفيذ التطوير والانتهاء منه في شهور قليلة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القطاع الطبي يعد أهم وأكبر القطاعات التابعة لجامعة القاهرة، وأبرز جوانب هذا القطاع هو خطة تطوير المستشفيات على أحدث مستوى عالمي.

وقال الدكتور الخشت، إن الهدف الأساسي لمشروعات تطوير مستشفيات الجامعة، هو تحسين العمل والارتقاء بمستوى التشغيل والخدمات المقدمة للمرضي، مُشيرًا إلي أن الخدمات العلاجية لآلاف المرضي وتحسينها هو الدافع لأعمال التطوير التي تتم بالمستشفيات.

على جانب آخر قام الدكتور الخشت بجولة في الأقسام المؤقتة حتى تتم عملية التطوير والتقى عددًا من المرضى المترددين على الطوارئ، ووجه بضرورة تقديم أفضل خدمة لهم.


بدء تنفيذ تطوير وحدة الطواريء بالقصر العينيبدء تنفيذ تطوير وحدة الطواريء بالقصر العيني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة