Close ad

ننشر شروط القبول بأقسام كلية الآداب بجامعة حلوان

7-7-2019 | 11:00
ننشر شروط القبول بأقسام كلية الآداب بجامعة حلوانكلية الآداب بجامعة حلوان
محمود سعد

أعلنت كلية الآداب بجامعة حلوان عبر الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،عن شروط قبول الطلاب للالتحاق بأقسام الكلية المختلفة للعام الجامعي(٢٠١٩ / ٢٠٢٠) حيث تضم الكلية 17 قسمًا، وتتنوع شروط قبول الطلاب بالأقسام المختلفة وفقًا للعديد من القواعد والشروط المطلوبة.

موضوعات مقترحة

ويشترط قسم اللغة العربية للقبول به حصول الطالب علي 70% علي الأقل من الدرجة النهائية في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة، وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بالمجموع الكلي في الثانوية العامة، ويقبل القسم 250 طالبًا انتظام، و250 طالبًا انتساب.

ويقبل قسم اللغة الانجليزية الطلاب الحاصلين علي 47 درجة في اللغة الإنجليزية ويكون الأفضلية للطلاب الحاصلين علي أعلي مجموع اعتباري ( المجموع الكلي + درجة اللغة العربية + درجة اللغة الإنجليزية ) ويقبل القسم 120 طالبًا وطالبة.

كما يقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من مدارس فرنسية أو مدارس إعدادية فرنسية دون التقيد بعدد ولا بشروط، وبالنسبة لطلاب المدارس الرسمية لغات أو مدارس اللغات (لغة إنجليزية) ضرورة اجتياز امتحان القبول شفوي وتحريري، ويقبل القسم 30 طالب انتظام و30 انتساب.

ويقبل قسم اللغات الشرقية وقسم اللغة العبرية طلاب الانتظام فقط ،ويتم المفاضلة بالمجموع الكلي في الثانوية العامة، ولايقبل القسمين طلاب الدمج، ويتم القبول بقسم التاريخ للطلاب الأعلي مجموعًا، وكذلك بقسم الجغرافيا والفلسفة.

أما قسم الاجتماع يقبل الطلاب دون شروط، وفي قسم علم النفس يتم المفاضلة بين الطلاب وفقًا للمجموع الكلي، ولايقبل الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة ( سمعية أو بصرية او حركية والدمج ) ويقبل القسم 500 طالب انتظام 250 علمي و 250 أدبي .

ويشترط قسم المكتبات حصول الطالب علي 65% في اللغة الفرنسية مع اجتياز المقابلة الشخصية، ويقبل القسم 5% من الفئات الخاصة، وفي قسم الآثار والحضارة يتم المفاضلة بالمجموع الاعتباري في الثانوية العامة ( المجموع الكلي + درجة اللغة العربية + درجة اللغة الانجليزية)، وعلي الطلاب الراغبين في الالتحاق بقسم المسرح اجتياز المقابلة الشخصية.

ويقبل قسم الإعلام الطلاب الحاصلين علي أعلي مجموع اعتباري في الثانوية العامة ( المجموع الكلي + درجة اللغة العربية + درجة اللغة الإنجليزية )، ولايقبل طلاب الدمج.

ويشترط قسم اللغة الألمانية الحصول علي الدرجة النهائية في مادة اللغة الألمانية والمفاضلة في حالة التساوي بالمجموع الكلي، ولايقبل القسم طلاب الدمج، ويتم المفاضلة في قسم اللغة الإيطالية بين المتقدمين بمجموع اللغتين الأولي والثانية علي أن يكون الطالب دارسًا للايطالية أو الفرنسية في المرحلة الثانوية، وأن يجتاز المقابلة الشخصية ولايقبل القسم طلاب الدمج.

وفي قسم اللغة الإسبانية يجب أن يكون مجموع اللغات للطلاب 88% والأولوية للطلاب الدارسين للغة الإسبانية في المرحلة الثانوية، وأن يجتازوا المقابلة الشخصية، ويشترط قسم اللغة الصينية الحصول علي المجموع الاعلي والمفاضلة بين الطلاب بالمجموع الاعتباري ( المجموع الكلي + درجة اللغة العربية + درجة اللغة الانجليزية) واجتياز المقابلة الشخصية ولايقبل القسم طلاب الدمج.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: