Close ad

التضامن: برامج تدريبية متخصصة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

20-6-2019 | 13:39
التضامن برامج تدريبية متخصصة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وزارة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تنظيم برامج تدريب وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بدور الدفاع الاجتماعي التابعة للوزارة، صرحت بذلك سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية.

موضوعات مقترحة

وذكرت أن التدريب الذي سيستمر حتى 27/6/2019 يهدف إلى تقديم برامج متخصصة إلى 20 أخصائيا اجتماعيا ونفسيا بمؤسسة الحرية وتشتمل محتوياتها موضوعات عن مراحل نمو الطفل والمشكلات النفسية والاجتماعية للمراهقين، كما تناولت مدخل إلى علم النفس والنمو وكيفية بناء الثقة بالذات ونظريات الإرشاد النفسي، وأضافت أنه بجانب التدريب النظري فقد عقدت ورش عمل تطبيقية حول التعامل مع مشكلات الأطفال النفسية والاجتماعية.

وأكدت الألفي أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة بلان ويتضمن بناء قدرات العاملين في مجال التأهيل والدفاع الاجتماعي ورفع وعي مقدمي الرعاية بحقوق الطفل.

كما أكدت أن البروتوكول الموقع منذ عام 2018 ومدته عامين، قد أسفر حتى الآن عن عدة برامج وأنشطة داعمة للأطفال والمرأة وبناء قدرات الشباب وإشراكهم في قضايا المجتمع والتمكين الاقتصادي.

ولفتت إلى أن الأنشطة والبرامج المنفذة مؤخراً قد تضمنت تنظيم دورات تدريبية على مهارات القيادة وخلق كوادر شبابية وتدريبات على مهارة المسائلة المجتمعية، تدريبات على صيانة الكمبيوتر والمحمول وتدريب على القيادة والتشبيك والتدريب على برنامج الدعم النفسي والاجتماعي للأخصائيين الاجتماعين والنفسين بدور التربية، إلى جانب دعم احتفالات أعياد الطفولة ودعم تنظيم الرحلات لشباب وفتيات الأندية الاجتماعية والثقافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة