شكلت وزارتا الهجرة، والسياحة، وجهاز حماية المستهلك، وغرفة الشركات السياحية، لجنة تضم ممثلين عنهم، تختص بمتابعة المخالصات وحصول المواطنين المتضررين على مستحقاتهم، من المصريين المقيمين بالكويت.
موضوعات مقترحة
جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزيرة السياحة، بمتابعة الشكوى التي تقدم بها عدد كبير من المصريين المقيمين بالكويت الذين قد تقدموا عقب إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم بدون إنذار من قبل شركتي الحجز.
وأوضحت وزارة الهجرة، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق أيضًا على دفع الشركتين المشكو في حقيهما من قبل المصريين بالكويت، قيمة التذاكر بالكامل للمتضررين، كما تم الاتفاق على فتح حساب بغرفة شركات السياحة سيتم التحويل عليه المبالغ الخاصة بالتعويضات المتضررين.
وأشارت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى أنه على أي مواطن متضرر تم إلغاء التذكرة الخاصة به، أن يتقدم إلى اللجنة أو أي جهة من الجهات المشكل منها اللجنة، ليتم دفع التعويض له عن التذكرة التي تم إلغاؤها.
وأكدت وزارتا الهجرة والسياحة، استمرار متابعتها للمشكلة، حتى يسترد كافة المتضررين من المصريين بالكويت لكافة مستحقاتهم.
وكانت إدارة رعاية المصريين بالخارج بوزارة الهجرة، قد استقبلت شكوى تفيد بأن عددًا كبيرًا من المصريين العاملين المقيمين بدولة الكويت، والذين حجزوا تذاكر الطيران للعودة إلى مصر من خلال شركات تعمل وسيطًا عن طريق الإنترنت، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الحجوزات قبل السفر بساعات عن طريق شركة الحجز في مصر، وتبين لهم عند سؤالهم بالمطار أن الشركة هي التي ألغت الحجز بدون إبداء أسباب لذلك أو إرجاع قيمة التذاكر.