Close ad

ضخ 430 ألف عبوة بنسلين بالأسواق والمخزون الإستراتيجي مليون و200 ألف عبوة

15-6-2019 | 15:16
ضخ  ألف عبوة بنسلين بالأسواق والمخزون الإستراتيجي مليون و ألف عبوةالبنسلين
عبد الله الصبيحي

كشف تقرير حكومي لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة، وجود وفرة في أمبولات البنسلين الخاصة بعلاج روماتيزم القلب، خاصة الأطفال، مؤكدًا أن المخزون الإستراتيجي يصل إلى مليون و200 ألف عبوة.

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما الدوائية، التابعة لوزارة الصحة، في تصريحات اليوم، أن المجموعة تهتم بتوفير كافة المستحضرات الدوائية بالسوق وخاصة الأصناف الحيوية التي تمثل أمن قومي.

وتابعت: "هناك تعاون كبير مع الإدارة المركزية للصيدلة لتسجيل الأصناف الجديدة ذات التكنولوجيا المتطورة في العلاج بدلا من الاعتماد على المستورد، مضيفة أن سياساتنا وفق رؤية الرئيس السيسي في الحرص على توفير الدواء بسعر مناسب وتقليل الاعتماد على المستورد.

ومن جانبه أوضح الدكتور عوض جبر، رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لأكديما، أنه تم ضخ ما يقرب من 430 ألف عبوة بنسلين منذ بداية العام وحتى الآن، وتابع: قمنا بضخ كافة الكميات التي تحتاجها منشآت وزارة الصحة والسوق الحرة وبانتظام حرصا على المرضى، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير علاجات متطورة لعلاج مرض السكر حاليا تحت التسجيل وتابع: نسعى إلى توفير كافة الأصناف التي تمثل أهمية قصوى للسوق.

وتابع جبر: "هناك جهد كبير لوزارة الصحة في القضاء على أزمة النواقص وإدارة الصيدلة تسعى إلى مواجهة كافة المعوقات التي تواجه الصناعة بشكل عام من أجل توفير كافة الاحتياجات الدوائية للمريض".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة