Close ad

طلاب بجامعة بني سويف يصدرون مجلة "كيمت" متخصصة في شأن الحضارة المصرية | صور

13-6-2019 | 20:07
طلاب بجامعة بني سويف يصدرون مجلة كيمت متخصصة في شأن الحضارة المصرية | صورطلاب بجامعة بني سويف يصدرون مجلة "كيمت"
محمود سعد

أصدر طلاب قسم صحافة كلية الإعلام بجامعة بني سويف، مجلة "كيمت"، ​بمشروع التخرج الخاص بهم، حيث تناول المشروع الحضارة المصرية من أقصاها إلى أقصاها، التصدي للأخبار المغلوطة والشائعات حول الآثار المصرية العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

وتناول الطلاب خلال المجلة التي تم إصدرها، مزاعم بعض الأشخاص أو الدول لبعض المعتقدات الخاطئة التي تهدف من النيل بهوية أبناء الوطن وتصدير الشكوك في تاريخ أجدادهم فتزعم البعض أن الحضارة المصرية حضارة يهودية أو أن بناة الأهرامات هم الفضائيون. 


تقول الطالبة دينا يحيي، إحدى أعضاء الجروب، إن اختيار الفكرة في الوقت الراهن كان في محله لأنها ترد علي كل التساؤلات المختلفة التي ادعاها البعض من الذين يريدون التضليل الحقيقة وطمس هوية تاريخية لها 7000 سنة قائمة حتي يومنا هذا، مؤكدة أن المشروع يعد أحد الأفكار القليلة التي يتم تنفيذها في شأن الحضارة المصرية، ولكن ما يميز هذا المشروع هو تناوله الموضوعات التي تثبت بالدليل القاطع أن الحضارة القديمة حضارة مصرية خالصة.

بينما أضافت الطالبة أميرة كمال إحدى أعضاء الجروب، أن مشروع التخرج كان شاقا للغاية في عملية تنفيذه، فقد استمر تنفيذه أكثر من 4 شهور حتى تم الانتهاء منه، مشيرة إلي الصعوبات التي واجهت أعضاء المشروع في تنفيذه مثل السفر لأماكن بعيدة قومنا بالسفر بها لأول مرة.

جدير بالذكر أن أعضاء مشروع التخرج "كيمت"هم آلاء عصام، مروة حيدر، نيرة عبدالباسط، مني خالد، نورهان مختار، ناريمان مختار، إنجي بولس، دينا يحيي، أميرة كمال، محمود رفعت، سامح رجب، كريم روماني، تامر نادر، كيرلس معوض، وتحت إشراف الأستاذ أحمد سامح رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: