Close ad

بروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" و"مياه القاهرة الكبرى" لتوطين صناعة الطلمبات

10-5-2019 | 11:25
بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع ومياه القاهرة الكبرى لتوطين صناعة الطلمباتجانب من توقيع البروتوكول
مها سالم

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية المشاركة في تعميق التصنيع المحلي للطلمبات وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنقل وتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي، معربا عن تطلع الهيئة للتعاون مع الخبرة العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار بمصر.

موضوعات مقترحة

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول مع شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، لتوفير الطلمبات اللازمة لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وكافة مشروعات التنمية.

وأكد التراس، دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون والاستفادة من التكنولوجيا وتبادل الخبرات مع إحدى الدول الصديقة، مشيرا إلى الاتفاق على تشكيل تحالف مصري لإنشاء مصنع للطلمبات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطلمبات لكافة الجهات العاملة في مجال المياه والصرف الصحي، وتوفير احتياجات السوق المصري وتصدير الفائض للسوق العربية والإفريقية.

وأوضح، أن الهيئة العربية للتصنيع تساهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة على أن تتعاظم نسبة المساهمة خلال السنوات المقبلة، وصولا إلى 100%، مؤكدا أن فرص عودة الصناعة المصرية لريادتها متاحة الآن في ظل حجم الإنجازات والمشروعات التنموية التي تشهدها مصر.

ومن جانبه، أشاد ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، بمجهودات الهيئة العربية للتصنيع لزيادة نسب التصنيع المحلي بمحطات تحلية وتنقية المياه والصرف الصحي، مؤكدا أننا على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتعاون لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات الهيئة لتعميق التصنيع المحلي في هذه الصناعات القومية.

فيما أشار مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، إلى أهمية توحيد الجهود مع الهيئة العربية للتصنيع وغيرها من الجهات الصناعية والبحثية لزيادة نسب التصنيع المحلي، وتقليل الواردات وفقا لأعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة