Close ad

وزير الرياضة: نتوقع أن تصل نسبة المشاهدة لبطولة الأمم الإفريقية إلى 2 مليار شخص.. والتنظيم يؤكد ريادة مصر

5-5-2019 | 11:40
وزير الرياضة نتوقع أن تصل نسبة المشاهدة لبطولة الأمم الإفريقية إلى  مليار شخص والتنظيم يؤكد ريادة مصركلمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
وسام عبد العليم

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن استضافة مصر لبطولة الأمم الإفريقية، كان تحديًا كبيرًا، وواكب رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن استضافة البطولة يبرز دور مصر القوي في القارة ورئاستها للاتحاد.

موضوعات مقترحة

وأضاف صبحي خلال كلمته اليوم في افتتاح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات بمدينة الإسماعيلية، أن مصر تستضيف للمرة الخامسة للبطولة وأقوى ثالث بطولة في العالم ويؤكد ريادة مصر وأنها بلد الأمن والأمان، مشيرا إلى أن الإنجاز كبير ومصر استعدت في 3 شهور وهو إنجاز كبير؛ لأن هذا الإنجاز يستغرق ما يتراوح بين 4 و10 سنوات في معظم الدول.

وأشار وزير الرياضة، إلى أنه تم اختيار 6 استادات للبطولة، موضحا أنه بعد البطولة سيكون هناك تطوير في عملية الرياضية بمصر وبطولة الدوري الممتاز، منوها إلى أن التطوير يتماشى مع ما أكده رجال الاتحاد الإفريقي.

وأكد وزير الرياضة أن بطولة الدورى لم تتوقف وعمليات تطوير الاستادات تتم على قدم وساق، مشيرا إلى أن البنية الأساسية المصرية تتحمل عمل بطولة دوري وبطولة قارية، متوقعا أن البطولة ستحقق نسبة مشاهدة 2 مليار مشاهدة في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: