Close ad

رئيس "القومي لحقوق الإنسان": إفريقيا هي المستقبل لمصر | صور

9-4-2019 | 15:52
رئيس القومي لحقوق الإنسان إفريقيا هي المستقبل لمصر | صورمحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال الندوة
هايدي ايمن

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه سعيد بعودة اهتمام مصر بإفريقيا مرة أخرى، حيث جاءت ثماره بتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال دورته الحالية 2019، وكذلك لجنة حقوق الإنسان والحقوق الإفريقية التي ستنعقد خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن القارة السمراء هي المستقبل لمصر.

موضوعات مقترحة

ولفت فايق إلى أهمية دور كلية الألسن للاتصال بالعالم؛ موضحا أن دراسة اللغات المختلفة تساعد في معرفة عادات وتقاليد وثقافة الشعوب وبالتالي سهولة الاتصال بين الشعوب، وعن دور مصر في إفريقيا.

جاء ذلك في الندوة التي أقامتها كلية الألسن بجامعة عين شمس بعنوان "العلاقات المصرية الإفريقية الماضي.. الحاضر.. المستقبل" والتي تحدث فيها عن علاقات مصر التاريخية بدول القارة الإفريقية، تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات التي تطلقها الشعبة علي مدار العام الدراسي بمناسبة رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي 2019.

وتستهدف تعريف الطلاب بالدور التاريخي الذي تلعبه مصر تجاه شقيقاتها الإفريقيات في مختلف المجالات، وذلك بحضور السفراء المصريين الذين عملوا في القارة الإفريقية، وأساتذة الجامعات المصرية ورؤساء الجاليات الإفريقية ومراكز البحوث والمجلات العلمية المهتمة بالشأن الإفريقي.


جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: