Close ad

بدعم من الحكومة العراقية.. دعوة للمقاولين المصريين لزيارة بغداد للمشاركة في إعادة الإعمار

25-3-2019 | 10:45
بدعم من الحكومة العراقية دعوة للمقاولين المصريين لزيارة بغداد للمشاركة في إعادة الإعمار لقاء المهندس درويش حسنين وعلي سنافي
عصمت الشامي

قال المهندس علي سنافي رئيس اتحاد "المقاولون العرب"، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لمصر كان الهدف الأساسي منها بناء قاعدة اقتصادية وسياسية متينة بين البلدين.

موضوعات مقترحة

وأضاف سنافي في تصريح لـ"بوابة الأهرام" أنه عندما تقوى العلاقات بين البلدان العربية ستفتح الأبواب لتقوية الاقتصاد العربي، مؤكدا أن اتحاد "المقاولون العرب" سيكون له دور كبير فى تسهيل مشاركة المقاولين المصريين والعرب فى إعادة إعمار العراق.

ودعا رئيس الاتحاد رجال الأعمال المصريين لزيارة بغداد، للوقوف على أرض الواقع والتأكد من أن العراق يسودها الأمان، وأن الوقت قد حان لبدء الإعمار والتنمية، مؤكدا أن هذه الدعوة ستكون مدعومة من الحكومة العراقية لإطلاع المقاولين المصريين على كافة المشروعات المعلنة والمشروعات التي يتم دراستها.. وسيتم زيارة كافة الهيئات والوزارات العراقية.

من جانبه كشف المهندس درويش حسنين النائب الأول لرئيس اتحاد "المقاولون العرب"، أنه أثناء زيارة رئيس الوزراء العراقى، لمصر كانت هناك رغبة عراقية في مشاركة شركات مصرية بإعادة الإعمار.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع بتنسيق من اتحاد المقاولين العرب والاتحاد المصرى بحضور وزير الإسكان والبلديات العراقى ووزير الاستثمار العراقى ومستشار رئيس الوزراء ورئيس اتحاد "المقاولون العرب" ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين على السنافي وعدد كبير من شركات المقاولات المصرية، لبحث فرص التعاون بين الشركات للمشاركة فى مشروعات إعادة إعمار العراق.

وتابع قائلا إنه تم مناقشة الفرص المتاحة وعرض التحديات التى تواجه شركات المقاولات المصرية والإجابة عن استفساراتهم، موضحا أن الحكومة العراقية طلبت اللقاء مع عدد من المقاولين المصريين لبحث آلية مشاركتهم فى مشروعات إعادة الإعمار .

وأشار إلى أنه هناك عدد كبير من شركات المقاولات المصرية التى عملت فى مشروعات بالعراق وأسهمت فى تنفيذ مشروعات كبرى، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل وسريع فى بغداد بحضور المقاولين المصريين للاطلاع على المشروعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة