Close ad

تيشرتات تحمل صور المرشحين وحضور طلبة الجامعات.. أبرز مشاهد انتخابات الصحفيين اليوم

15-3-2019 | 15:04
تيشرتات تحمل صور المرشحين وحضور طلبة الجامعات أبرز مشاهد انتخابات الصحفيين اليومانتخابات نقابة الصحفيين
محمد على وعمرالمهدى وأحمد سعيد

واصل أعضاء الجمعية العمومية توافدهم على نقابة الصحفيين للتسجيل في انتخابات التجديد النصفي لاختيار نقيب و6 أعضاء بمجلس النقابة.

موضوعات مقترحة

وظهرت العديد من أشكال الدعاية الانتخابية داخل سرادق شارع عبد الخالق ثروت، حيث لجأ العديد من أنصار المرشحين لارتداء تيشرتات تحمل صورا لمرشحين في الانتخابات كنوع من استمالة أعضاء الجمعية العمومية، كما ظهر شباب الجامعات بصورة لافتة للنظر من أجل الدعوة لمرشحيهم.

وحرص العديد من المرشحين على الوقوف في مدخل السرادق المقام في شارع عبد الخالق ثروت لاستقبال الناخبين، وبدا جليا وجود تأمين مكثف من قبل قوات الأمن لمنع حدوث أي خروقات في ظل التزاحم المستمر على السرادق.

وحرص كل مرشح على التواجد وسط أنصاره واستقبال الناخبين الوافدين.

وكانت أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم، مد التسجيل أمام أعضاء الجمعية العمومية، في كشوف الحضور لمدة ساعة، لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية اليوم الجمعة، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي، الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم، قد ناشدت أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.


يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين يضم نقيبا ١٢ عضوا، وتجري الانتخابات كل عامين علي مقعد النقيب ونصف عدد مقاعد المجلس، والأعضاء المستمرين في هذا المجلس هم جمال عبد الرحيم وحسين الزناتي ومحمد خراجة وأيمن عبدالمجيد ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.

كشفت قائمة المرشحين لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين انخفاض الإقبال علي الترشح بالمقارنة بالانتخابات السابقة، وتصدر أعضاء المؤسسات القومية قائمة المرشحين، حيث يتنافس علي منصب نقيب الصحفيين 11 مرشحا، وتكاد تكون المنافسة محسومة لمصلحة ضياء رشوان نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات الحالي، فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة ٥٢ مرشحا.


انتخابات نقابة الصحفيينانتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيينانتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيينانتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيينانتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيينانتخابات نقابة الصحفيين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: