Close ad

التضامن تعلن آخر موعد للتقديم في حج الجمعيات الأهلية لموسم 2019

3-3-2019 | 14:37
التضامن تعلن آخر موعد للتقديم في حج الجمعيات الأهلية لموسم  الحج والعمرة
أميرة هشام

صرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى باستمرار فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في آداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م حتى الخميس المقبل 7 مارس.

موضوعات مقترحة

وأهاب عبد الموجود بالراغبين فى التقدم لحج الجمعيات بسرعة التقديم واستيفاء البيانات المطلوبة، مشيرا إلى أن التقديم يتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلا في إحدى الجمعيات الأهلية ومسددًا للاشتراك السنوي للجمعية وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامان على الأقل في 2019/1/1 ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت بالعمل على توفير افضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات الأهلية والعمل المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج لكافة مستويات الحج.

وقد أشار عبد الموجود إلى أن نهاية مارس الجارى سيشهد إجراء القرعة الالكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

وتابع : بعثة حج الجمعيات هذا العام خصص لها مايقرب من 12 ألف تأشيرة لاعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لحج الجمعيات.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن برامج الحج لهذا العام تتضمن 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية حيث المستوى الأول تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105 آلاف جنيه وتخصص المؤسسة 10% فقط من التأشيرات لهذا المستوي المتميز.

والمستوى الثانى تكون الإقامة فيه بفنادق أربع نجوم وقيمته 90 ألف جنيه والمستوى الثالث الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنيه أما المستوى الرابع فستكون الاقامة بفنادق 3 نجوم أيضًا وبقيمة 70 ألف جنيه.

وأفاد عبد الموجود أن الأسعار المعلنة شاملة قيمه تذكرة الطيران ومن المقرر أن يتم استخدام مطار المدينة سواء في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة