Close ad

"الصحة" توقع بروتوكولا مع سفارة بريطانيا لتدريب أطباء مشروع التأمين الصحي الجديد | صور

23-1-2019 | 21:25
الصحة توقع بروتوكولا مع سفارة بريطانيا  لتدريب أطباء مشروع التأمين الصحي الجديد | صوروزراة الصحة توقع بروتوكولا مع سفارة بريطانيا بالقاهرة
عبد الله الصبيحي

شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع سفير بريطانيا بالقاهرة جيفري آدامز، لتدريب الأطباء المصريين في إنجلترا ضمن مشروع التأمين الصحي الجديد.

موضوعات مقترحة

وقع عن الجانب المصري الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة وعن الجانب البريطاني سفير بريطانيا في القاهرة وذلك بمقر ديوان وزارة الصحة والسكان.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقدته عقب التوقيع إن هناك تعاونا وثيقا بين مصر والمملكة المتحدة في المجال الصحي وهو ما يصب في بناء صحة الإنسان المصري.

وأضافت أن الأطباء ومقدمي الخدمة الصحية هم حجر الزاوية في منظومة الصحة، وأن نظام الصحة في إنجلترا نظام قوى وبه العديد من المميزات.

وأضافت أن التعاون بين البلدين يأتي كأحد أهداف التنمية المستدامة.

وقالت إنه خلال أيام سيسافر إلى إنجلترا 25 طبيبا من العاملين في التأمين الصحي وخلال 3 شهور سيسافر 100 طبيب لتلقي التدريب.

وأضافت أن مدة التدريب ٨ أسابيع نصفهم في إنجلترا والنصف الآخر في مصر تحت إشراف خبراء من إنجلترا.

وأشارت إلى طبيب الأسرة المستهدف من التدريب وسيتم تدريب الأطباء ومديري الوحدات والمستشفيات من محافظة بورسعيد في المرحلة الأولى.

وأوضحت أن النظام البريطاني عالي المستوى في تدريب الأطقم الطبية، وأن ذلك يأتي لتحسين مستوى الصحة في مصر وله تأثير كبير على صحة المريض المصري.


وزراة الصحة توقع بروتوكول مع سفارة بريطانيا بالقاهرةوزراة الصحة توقع بروتوكول مع سفارة بريطانيا بالقاهرة

وزراة الصحة توقع بروتوكول مع سفارة بريطانيا بالقاهرةوزراة الصحة توقع بروتوكول مع سفارة بريطانيا بالقاهرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: