Close ad

3 وزراء ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة "ريموندس" الألمانية لتدويرالمخلفات

22-1-2019 | 13:37
 وزراء ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة ريموندس الألمانية لتدويرالمخلفات وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة Remondis الألمانية
أحمد حامد

قام الوفد الوزارى المصرى الذي يزور ألمانيا حاليًا، و يضم كلا من الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، ومحمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية، للتصنيع بزيارة إلي مقر شركة "REMONDIS" العالمية، والتي تعد من أكبر 5 شركات في العالم في مجال جمع وتدوير المخلفات بأنواعها، وتوليد الطاقة منها بكافة أنواعها.

موضوعات مقترحة

وتعد هذه الشركة ضمن الشركات الخاصة العاملة في ألمانيا في هذا المجال، وتتواجد في ٣٤ دولة علي مستوي العالم، وتحقق دخل سنوي ٧.٣ مليار يورو.

واستعرض ( تروستن وبر) رئيس الشركة، وخلال اللقاء، منظومة العمل وتجربة منظومة المخلفات وتوليد الطاقة منها، وأكد أن الشركة لديها شراكات دولية وتقوم بنشاطات متعددة في تأسيس وتشغيل الشركات العاملة في هذا المجال، وتأسيس الشركات التابعة في مجالات منظومة ادارة المخلفات، علي المستوي الدولي .

وقام الوفد الوزاري، بجولة ميدانية لمصنع فرز الورق كأحد التجارب الرائدة للشركة، فى مجال إدارة المخلفات.

و أكد مسئولو الشركة، خلال اللقاء، استيرادهم المخلفات من شرق أوروبا، لانتاج الوقود البديل والطاقة .

وتعرف الوفد على مراحل فصل الكرتون عن الورق بمنظومة الأشعة تحت الحمراء، وتتم المراحل آلياً، ودور العنصر البشرى فى المرحلة الأخيرة هو مراقبة الجودة، ويتم بعد ذلك كبس المخرجات كل على حد سواء الكرتون أو الورق، ويتم نقلها فى شاحنات لإعادة تدويرها فى الشركات المتخصصة لصناعات الورق والكرتون.

وأشار مسئولو الشركة، الى أن المنظومة تحتاج إلى 20 عاماً لضمان تحقيق عوائد من الاستثمارات التى تم ضخها، ولابد من دعم الدولة لتلك المنظومة لكونها خدمة عامة.
يذكر أن الشركة، تعد من أفضل 5 شركات فى العالم، فى مجال الادارة المتكاملة للمخلفات.

وتهدف زيارة الوفد المصري للشركة، بهدف التعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية التى يتم تطبيقها فى مجال تدوير المخلفات، حيث تعد الشركة من أكبر الشركات على مدار 80 عاماً فى مجال إعادة التدوير واستخدام الوقود البديل ومعالجة مياه الصرف الصحى باستخدام أحدث التقنيات وبتكنولوجيات صديقة للبيئة، مما يعتبرها إحدي أهم فرص الاستثمار فى السوق المصرية لهذا المجال.

كما عقد الوفد الوزارى اجتماعاً موسعًا مع وفد من شركة جلوبال انترتك "Horgrefe Global EnerTech" العالمية، والتي تعمل فى مجال انتاج الطاقة النظيفة، واعادة تدوير المخلفات، لبحث أوجه التعاون المشترك ونقل الخبرات فى هذا المجال.

وتعد الشركة من كبرى الشركات الالمانية فى العالم، التى تستخدم أحدث التكنولوجيات المبتكرة فى مجالات الطاقة المتجددة، ومعالجة المخلفات العضوية والصناعية للحد من التلوث والادخنة الملوثة للغلاف الجوى، وتعمل الشركة على تطوير أعمال الابتكار والابداع فى مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات إلى طاقة، والوصول بذلك الي الاستخدامات التجارية، وتتعامل مع المخلفات المتنوعة غير العضوية مثل إطارات السيارات القديمة والزيوت المستعملة والبلاستيك والورق لإنتاج فحم الكوك والغاز ذى المحتوى الحرارى العالى، والأملاح التى تستخدم فى السماد.

وقدمت الشركة خلال اللقاء، نموذجاً لمشروع تدوير إطارات السيارات بتكلفة تبلغ 20 مليون يورو غير شاملة الأعمال الإنشائية، وتحتاج هذه الوحدات لإنشائها إلى مساحة 5000 متر مربع حيث تقوم بتدوير 58 طنا فى الساعة.


وأبد المسئولون عن الشركة استعدادهم للدخول الي السوق المصرية وتقديم المشورة الفنية، كما قام وزير الدولة للانتاج الحربي بدعوة الشركة لزيارة مصر، لبحث سبل التعاون قي نقل وتوطين هذه التكنولوجا المتطورة.


 	وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة Remondis الألمانية وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة Remondis الألمانية

 	وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة Remondis الألمانية وزراء الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية يزورون شركة Remondis الألمانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة