Close ad

وزير التعليم العالي: التحول الرقمي مطلب عالمي.. وتخصصات تتماشى مع الثورة الصناعية

5-1-2019 | 16:48
وزير التعليم العالي التحول الرقمي مطلب عالمي وتخصصات تتماشى مع الثورة الصناعيةالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
محمود سعد

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات قرر حال الموافقة على إنشاء كليات جديدة بالجامعات لابد أن تكون قائمة على توجه تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي لمواكبة التطورات العالمية، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه وتلك التحولات تتغيير بشكل يومي بالعالم.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالغفار، عبر الصفحة الشخصية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "أنت تسأل.. والوزير يجيب"، أن الاتجاه إلى التحول الرقمي والإلكتروني يمثل شوطا كبيرا بدأ السير فيها بالجامعات المصرية، موضحا أن هناك برتوكولا تعاونيا تم مع شركة هواوي الصينية في مجال تدريب وتأهيل الطلاب وبناء قدراتهم، وكذا التحول الرقمي بالجامعات المصرية.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن من ضمن مميزات البروتوكول، وجود منحة لإتاحة تدريب 10 آلاف طالب جامعي، للوصول لأفضل 300 طالب فيبرامج عديدة، منها الذكاء الاصطناعي ورابط الأشياء، مع الوصول لدورت تدريبية وفرص تعليمية لتطبيقها.

كما أكد عبدالغفار، الاتجاه إلى الانفتاح في المجالات التكنولوجية، مشيرا إلى التعاون مع وزارة الاتصالات والعمل على إنشاء 8 جامعات تكنولوجية وإتاحة تخصصات تتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة