Close ad

فيكتور رزق الله: لم تكن هناك مشكلات بالتعليم الفني قديما.. وهدى المراغي: التعليم "موتور" الاقتصاد

17-12-2018 | 22:10
فيكتور رزق الله لم تكن هناك مشكلات بالتعليم الفني قديما وهدى المراغي التعليم موتور الاقتصاد الدكتور فيكتور زرق الله والدكتورة هدى المراغي والدكتور فاروق الباز خلال مؤتمر مصر تستطيع
محمد خيرالله

قال الدكتور فيكتور زرق الله، العالم المصري، إنه لم تكن هناك مشكلة تعليم فني قديمًا بحجم مشاكله الحالية، موضحًا أن المدارس المصرية قديما كانت تخرج نابغين في هذا المجال.

موضوعات مقترحة

وأضاف زرق الله، خلال إحدى جلسات مؤتمر مصر تستطيع للتعليم، المنعقد بمدينة الغردقة، أن مصر لديها عدد كبير يلتحق بالتعليم الجامعي، لافتا إلى أن ألمانيا تحتاج إلى رسالة 2030، في ظل انخفاض عدد السكان بألمانيا، وأن 80% من العاملين بألمانيا خريجو تعليم فني.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هدى المراغي، العالمة المصرية، والمشاركة بالمؤتمر، إن التعليم "موتور" مهم جدًا للاقتصاد المصري، ويجب ربطه بالصناعة لإيفاء حاجات المجتمع في جميع النواحي، وليس الجانب الاجتماعي فقط.

وأضافت، أنه يجب إعداد الطالب لمواجهة التحديات في ظل التطور الشديد، لافتة إلى أن نظام التعليم الجديد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم جيد جدا، وسوف يجعل التعليم يسير على الطريق الصحيح.

كانت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، افتتحت اليوم مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، بمدينة الغردقة، بمشاركة 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج، من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: