Close ad

طارق شوقي: تطوير التعليم سيقضي على سلبيات الماضي ولدينا 54 ألف مدرسة لـ22 مليون طالب | صور

17-12-2018 | 17:22
طارق شوقي تطوير التعليم سيقضي على سلبيات الماضي ولدينا  ألف مدرسة لـ مليون طالب | صورالدكتور طارق شوقي
محمد خيرالله

عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إستراتيجية التعليم في مصر، خلال فعاليات الجلسة الثانية من مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم المنعقد بالغردقة.

موضوعات مقترحة

وأوضح وزير التعليم، أننا نعمل على مشروع قومي أعطانا الرئيس السيسي الضوء اﻷخضر لتنفيذه، مشيرًا إلى أننا نسير في رحلة خاصة بتطوير التعليم تعمل على تغيير سلبيات داخل المنظومة التعليمية في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، الذي انطلق ظهر اليوم اﻹثنين، من مدينة الغردقة، بمحافظة البحر اﻷحمر، والذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الفترةمن 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية من خلال رؤى وأطروحات الخبراء المصريين بالخارج.

وأوضح، أن عدد المعلمين مليون و300 ألف والمدارس نحو 54 ألف مدرسة لـ 22 مليون طالب وطالبة، في 450 ألف فصل، مشيرًا إلى صناعة التعليم في مصر تحولت إلى تحقيق مجموع وهذه الصناعة حققت أهدافها.

وأشار إلى أن الثقافة العامة تتمثل في ضغط أولياء اﻷمور على الطلاب لتحقيق أرقام مرتفعة بغض النظر عن الفهم والتعلم الحقيقي، مؤكدًا أن مصر تسعي الآن للتعليم القائم على الفهم، متسائلاً: "كيف يمكن للدكتور ألا يقرأ بعد تخرجه وكأن القراءة انتهت بالدراسة؟".

وأكد أن مصر تريد التعلم القائم على الفهم وليس مجرد الحصول على شهادات، مشيرًا إلى أن مصر تستحق أجيالًا قادرة على التعلم الحقيقي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: