Close ad

شاروبيم: الدقهلية ليست على الخريطة السياحية رغم امتلاكنا المقومات وسنبدأ بمسقط رأس "أم كلثوم"

13-12-2018 | 12:44
شاروبيم الدقهلية ليست على الخريطة السياحية رغم امتلاكنا المقومات وسنبدأ بمسقط رأس أم كلثوممنزل أم كلثوم بطماي الزهايرة
الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا بعدد من ملاك المنشآت السياحية، ومدير إدارة السياحة بالمحافظة، استعرض خلاله عددا من الموضوعات الخاصة بتنشيط الحركة السياحية بمحافظة الدقهلية.

موضوعات مقترحة

وقال محافظ الدقهلية، إن المحافظة تملك العديد من المقومات الثقافية، والفنية، والتاريخية، تجعلها في مقدمة المحافظات المصرية ومع ذلك لم تحصل على نصيبها من حركة السياحة ولم توضع على خريطة السياحة المصرية سواء سياحة داخلية أو خارجية.

واستمع شاروبيم إلى آراء ومقترحات الحاضرين للنهوض بمحافظة الدقهلية سياحيا، وأجمع الحاضرين على ضرورة إنشاء عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية، والمطاعم وفقا للمواصفات المعتمدة من وزارة السياحة.

وقال محافظ الدقهلية، إننا نسعى لاستعادة المنصورة لجمالها القديم من خلال مشاركة المجتمع المدني الفاعل والمنتمي لمحافظة الدقهلية، ونملك عناصر قوة تخدمنا في السعي نحو استعادة المنصورة لرونقها وتاريخ أبنائها من الأعلام والمشاهير في مختلف المجالات، ولدينا مشكلة مزمنة وهي ندرة الأراضي وارتفاع أسعارها بشكل لا يستطيع الكثيرون تحملها.

وأعلن شاروبيم، خلال الاجتماع عن تطوير قرية طماي الزهايرة، مسقط رأس أم كلثوم تخليدا لذكراها وحتي يمكن وضعها على خريطة السياحة الداخلية والخارجية، لأن هناك مئات الآلاف من المواطنين يسعدهم زيارة القرية التي ولدت فيها أشهر وأهم مطربة مصرية وعربية وكان لها دورها التاريخي في دعم مصر عقب حرب 1967.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: