Close ad

لجنة تكافؤ الفرص بالتعليم العالي تنظم فعاليات ورشة عمل لمكافحة العنف ضد المرأة

30-11-2018 | 14:19
لجنة تكافؤ الفرص بالتعليم العالي تنظم فعاليات ورشة عمل لمكافحة العنف ضد المرأة  ورشة عمل لمكافحة العنف ضد المرأة
محمود سعد

برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظم قطاع التنمية والخدمات برئاسة محمد محمود، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل بعنوان: "الجهود الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة" ، وذلك ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع الجهات الشريكة خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل، بحضور صبري عوض رئيس الإدارة المركزية للتنمية الإدارية بالوزارة، وأشجان عبد الكريم مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ورئيس لجنة تكافؤ الفرص، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي بمدينة نصر.

موضوعات مقترحة

من جانبها، أوضحت أشجان عبد الكريم أن هذه الورشة تأتي في إطار دعم الدولة لجميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها فى مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، مشيرة إلى الجهود التي اتخذتها الدولة لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتناولت فعاليات الورشة دور المجلس القومي للمرأة في تمثيل المرأة في المحافل الدولية والإقليمية، والتنسيق بين العديد من مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية في القضايا التي تهم المرأة؛ لتحقيق تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا، وتبني بعض القضايا القومية من خلال الأجهزة التنفيذية للدولة كقضايا التعليم ومحو الأمية، تحقيقًا لإستراتيجية الدولة 2030 .

ومن جانبه أوضح أ.خالد فاروق مدير عام الشئون الإدارية بالمجلس القومي للمرأة أن هناك أنواعا مختلفة من العنف الذي تتعرض له المرأة، مضيفًا أن المجلس القومي للمرأة يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية للمرأة من خلال تكافؤ الفرص، وتمكين المرأة، ومنع أي شكل من أشكال التميز ضدها المرأة، مشيرًا إلي الجهود التي اتخذتها الدولة لمكافحة العنف ضد، والتي اقرها.

دستور مصر 2014 الذي يكفل الفرص المتساوية، ويمنع التمييز، وكذا إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة في عام 2015 بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، كما تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة.

شارك في فعاليات الورشة المهندسة سعاد مختار مدير عام الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي، وهاله أمين مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين، والمهندسة أمل شعبان مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات البيئية، وعدد من موظفي الوزارة.


جانب من ورشة العملجانب من ورشة العمل

جانب من ورشة العملجانب من ورشة العمل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: