Close ad

وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الفني لفريق عمل المبادرة المصرية الخاصة بتكامل اتفاقيات "ريو"

29-11-2018 | 13:24
وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الفني لفريق عمل المبادرة المصرية الخاصة بتكامل اتفاقيات ريو الدكتورة ياسمين فؤاد
دينا المراغي

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الاجتماع الفني الثاني لفريق عمل المبادرة المصرية الخاصة بتكامل اتفاقيات ريو الثلاث (التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر)، بحضور الدكتور حمدالله زيدان، رئيس اللجنة الاستشارية لمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي، وممثلي الاتفاقيات الثلات وعدد من الجهات المانحة والمنظمات الدولية وممثلي وزارة البيئة.

موضوعات مقترحة

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن شكرها لأعضاء الفريق لما قاموا به من أعمال، ومؤكدة على سعادتها بما تم التوصل إليه من تعليقات ونتائج حول المبادرة.

استعرض الاجتماع تعليقات أعضاء الفريق وملاحظاتهم حول المبادرة المصرية وأهم ما جاء بالاجتماع الأول، بالإضافة إلى سبل تحسين المبادرة وآليات تنفيذها علاوة على خارطة الطريق المزمع تنفيذها للوصول إلى إجراءات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع تتضمن إطار عمل متكامل بين الاتفاقيات الثلاث.

كما تضمن الاجتماع ضرورة العمل على وضع خارطة طريق حتى سبتمبر 2019، للوصول إلى إطار عمل متكامل لتنفيذ المبادرة المصرية مع أهمية الاستفادة من الأحداث البيئية العالمية القادمة كمؤتمر الأطراف المزمع عقدة ببولندا لعرض المبادرة المصرية والإعداد لإطار عمل متكامل وكسب مزيد من الدعم والتأييد للمبادرة.

وأوضحت فؤاد، أنه سيتم الاتفاق على الاجتماع القادم للجنة عقب المناقشات وعرض وجهات النظر للوصول إلى تنفيذ المبادرة من خلال نهج تشاركي مع جميع الأطراف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة