Close ad

انطلاق المرحلة الثانية من "100 مليون صحة".. مدبولي: فحصنا 11.5 مليون مواطن بالمرحلة الأولى

29-11-2018 | 13:11
انطلاق المرحلة الثانية من  مليون صحة مدبولي فحصنا  مليون مواطن بالمرحلة الأولى الدكتور مصطفى مدبولي
كريم حسن

أعلن رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "100 مليون صحة للقضاء" على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية.

موضوعات مقترحة

وتشمل المرحلة الثانية، إجراء المسح لمواطنى 11 محافظة (القاهرة، الاسماعيلية، السويس، شمال سيناء، البحر الاحمر، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الاقصر)، والمقررالبدء فيها مطلع ديسمبر 2018، وتستمر حتى شهر فبراير 2019، والمستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم إلى أكثر من 20 مليون مواطن، من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة بالقاهرة والتى تبلغ نحو 857 نقطة مسح، بإجمالى فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.

وأعرب "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن سعادته لبدء المرحلة الثانية للمبادرة للكشف عن فيروس "سي"، لافتا إلى أن تركيز الحكومة هو بناء الإنسان المصري، وأن هذه الاستراتيجية تركز على تطوير التعليم والصحة.

وأوضح أنه تم فحص 11.5 مليون مواطن حتى الآن خلال المرحلة الأولى للكشف عن المصابين بفيروس سي، مشيرا إلى أن 5%؜ من هؤلا مصابين بفيروس "سي"، وأنه جار مراحل العلاج للمصابين بهذا المرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: