Close ad

انعقاد الاجتماع التنسيقي الثاني للمجموعة العربية خلال مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي

20-11-2018 | 15:21
انعقاد الاجتماع التنسيقي الثاني للمجموعة العربية خلال مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجيمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي
دينا المراغي

عقدت المجموعة العربية المشاركة في مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي اجتماعها التنسيقي الثاني بحضور الدكتور البيلي حطب منسق أعمال الفريق، والدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والسفيرة شهيرة وهبي رئيسة قسم البيئة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

موضوعات مقترحة

أكدت المجموعة العربية على تأييدها لمبادرة مصر وأهمية الاستثمار في التنوع البيولوجي ودمجه في القطاعات التنموية مع ضرورة وضع آليات على المستويات الوطنية لتشجيع هذا الاستثمار، كذلك ضرورة العمل على إقناع القطاع الخاص بالاستثمار في التنوع البيولوجي مع توفير الضمانات والتحفيزات الضرورية لهذا القطاع المهم.

كما تضمن الاجتماع ضرورة تشكيل فريق عربى قادر على جذب التأييد للألويات العربية بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بين الدول العربية في مؤتمرات الأطراف، وتوحيد الموقف العربي فيها.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر الجارى تحت شعار الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة