Close ad

الرئيس الجديد لاتحاد طلاب جامعة القاهرة: أهمية كبيرة للنشاط الطلابي.. وذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياتي

15-11-2018 | 15:07
الرئيس الجديد لاتحاد طلاب جامعة القاهرة أهمية كبيرة للنشاط الطلابي وذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياتيجامعة القاهرة
محمود سعد

أكد الطالب أحمد إيهاب، بالفرقة الثالثة بكلية حقوق جامعة القاهرة، ورئيس اتحاد الجامعة المنتخب لعام 2018-2019، أنه سيعمل على خدمة الطلاب أولا، مشيرًا إلى أن النشاط الطلابي سيكون له أهمية كبيرة خلال الاتحاد.

موضوعات مقترحة

وأضاف إيهاب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه سيعقد اجتماعًا مع مجلس الاتحاد ليتم الإعلان عن خطة النشاط كاملة، لافتا إلى أنه لا يستطيع أن يعلن أي خطط قبل التحدث مع أعضاء اللجان.

وأشار رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة الجديد، إلى أن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس الأولويات، مبينًا أنه بمثابة الركن الأساسي من خطته، خاصة أن العام الحالي ٢٠١٨ هو عام ذوي الاحيتاجات الخاصة، الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد على أن الاتحاد سيعمل على أن تكون جامعة القاهرة في مقدمة الجامعات في الأنشطة الطلابية.

ومن جانبها قالت هند عبدالغفار، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، أن خطة الاتحاد الجديد ستبدأ بإعداد استبيان لبحث شكوى الطلاب ومشاكلهم وآرائهم المختلفة، موضحة أنه سيتم إعداد خطة برامج للكليات، للنهوض بأوضاع الطلاب كل حدة.

كما أكدت، أنه سيتم عقد اجتماع مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة ورعاية الشباب، لبحث الخطط المستقبلية والتعاون معًا لحل مشاكل جميع الطلاب.

وأشارت، إلى أن الاهتمام الجوانب الفنية واكتشاف المواهب، سيكون على رأس أولويات الاتحاد، مع تقديم برنامج لاكتشاف الموهوبين من الطلاب، وعقد مسابقه على نطاق الكليات لاكتشاف المواهب من الغناء والتمثيل والمسرح وتدريبهم مع توفير الآلات اللازمة لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: