Close ad

أمين عمال النفط العرب: الاقتصاد العربي خسر 900 مليار دولار بسبب الإرهاب| صور

14-11-2018 | 15:04
أمين عمال النفط العرب الاقتصاد العربي خسر  مليار دولار بسبب الإرهاب| صورالكيميائي عماد حمدي الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات
محمد خير الله

أكد الكيميائي عماد حمدي، الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، ضرورة تعزيز التكامل الاقتصادي العربي والنهوض بالعمل العربي المُشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، الذي تستضيفه القاهرة، أن الأوضاع الراهنة تتطلب من  الدول العربية مدعومة من الحركة العمالية أن تخوض معركتين أولهما القضاء على الإرهاب واستئصال جذوره من التربة العربية، والثانية هي التنمية والتحديث على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح أن الأزمات الخطيرة المتوالية التي ضربت المنطقة العربية منذ 2011 لا تؤثر على دولة بعينها، وإنما تمتد تأثيراتها السلبية وتبعاتها الخطيرة مُتخطية الحدود، وتُزيد من صعوبةِ الأوضاع الاقتصادية في عددٍ من الدول العربية.

وأشار في كلمته أننا نتطرق في المؤتمر إلى تأثيرات هذه الصراعات على الصناعة والاقتصاد، والتجارة البينية بين الدول العربية، وعلى مُعدلات التوظيف والتشغيل، وغيرها من أوجه النشاط الاقتصادي التي نالها أذى كبيرا في ظل تصاعد التهديدات الإرهابية واستمرار حال انعدام الاستقرار في بعضِ الدول العربية، وتابع: "خسائر الاقتصاد العربي بسبب الإرهاب حسب تقارير رسمية بلغت 900 مليار دولار خاصة في مجال السياحة والبتروكيماويات".

وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز الانتصارات التي تحققت عبر الإسراع باستعادة الحياة الطبيعية للمناطق والبلدات التي عاث فيها الإرهابيون فسادا، فخربوا عمرانها وهجروا سُكانها،فقد أصبحت عملية إعادة الإعمار تفرض نفسها على الأجندة العربية كمشروع رئيسي في هذه المرحلة الحاسمة، وسيحتاج الأمر لسنواتٍ من العمل والجهد التنموي من أجل استعادةِ ما دُمر وإعمار ما خُرب.

وأشار إلى ما أكدته منظمة العمل العربية أن عدد العاطلين العرب بلغ 25 مليون متعطل، وهي نسبة يجب أن تتراجع مع الخطة التنموية والاستثمارات المطروحة على الأجندات العربية في الملف الاقتصادي.


الكيميائي عماد حمديالكيميائي عماد حمدي

الكيميائي عماد حمديالكيميائي عماد حمدي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة