Close ad

افتتاح الجمعية العامة الواحدة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي

5-11-2018 | 12:58
افتتاح الجمعية العامة الواحدة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي وزارة الطيران المدنى
تهانى عبد الرحيم - هشام عبد العزيز

تفتتح مساء اليوم، الجمعية العامة الواحدة والخمسون للاتحاد العربى للنقل الجوى (الأكو) تحت رعاية وزارة الطيران المدنى، وتستمر فى الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجارى، بدعوة من أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس الجمعية العامة الواحدة والخمسين للاتحاد العربى للنقل الجوى، بمشاركة أكثر من 300 شخص من خبراء صناعة النقل الجوى فى العالم العربى والدولى.

موضوعات مقترحة

يقام حفل الافتتاح اليوم فى قلعة صلاح الدين الأيوبى، حيث يلقى الكلمة الافتتاحية راعى الجمعية العامة، كما سيلقى رئيس الجمعية أحمد عادل كلمة خلال الافتتاح إلى جانب الكلمة التي سيلقيها عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى.

من المقرر أن تعقد غدا الثلاثاء جلسات عمل الجمعية العامة، فى فندق رويال مكسيم بالقاهرة الجديدة، حيث يقدم عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد تقريرا عن الوضع الحالي لصناعة النقل الجوى ،كما يلقى المهندس عبد النبى منارالمدير العام للمنظمة العربية للطيران المدنى، كلمة بالإضافة إلى كلمة أخرى يلقيها الكسندر دى جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للأياتا. كما ستتضمن جلسة العمل الأولى تقريرا يقدمه ستيفن سميث، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك، حول الاستجابة للكوارث الطبيعة والإنسانية.

كان الاتحاد قد وجه الدعوة لهذة الشركة، كونها منظمة إغاثة إنسانية سريعة الاستجابة، تربط شركات الطيران بمؤسسات غير ربحية مؤهلة مسبقا وتعمل على تقديم المساعدات الإنسانية عبر تعبئة مجتمع الطيران المدنى لضمان وصول إمدادات الطوارئ والإغاثة للمتضررين من الكوارث الطبيعية.

وأوضح بيان للاتحاد العربى للنقل الجوى أنه عقب ذلك سيتم عقد جلسات عمل مغلقة بين أعضاء الاتحاد لبحث واتخاذ قرارات بشأن الشئون الداخلية والإدارية الخاصة بالاتحاد وأيضا بحث السياسات الإسترتيجية المشتركة بين الأعضاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة