Close ad

وزير الكهرباء يوجه بسرعة تنفيذ الجدول الزمني لتنفيذ خط الربط مع السودان

29-10-2018 | 13:32
وزير الكهرباء يوجه بسرعة تنفيذ الجدول الزمني لتنفيذ خط الربط مع السودان الدكتور محمد شاكر
محمد الإشعابي

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الاهتمام الذى يوليه الجانبان المصرى والسودانى لمشروع الربط الكهربى بين البلدين الشقيقين لما لهذا المشروع التاريخى من أهمية كبرى لخطة مصر الإستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة.

موضوعات مقترحة

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال اجتماع عقده مع قيادات الشركة المصـرية لنقل الكهرباء، وذلك لمتابعة مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسودان.

وطالب شاكر خلال الاجتماع قيادات القطاع بضرورة المتابعة الدورية اليومية لمستجدات العمل حتى يتم الانتهاء من المشروع، مؤكداً سرعة التنفيذ للالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك مع أهمية الالتزام بجودة التنفيذ.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة L & T الهندية تقوم بتنفيذ خط الربط الهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، من مشروع تزويد جمهوية السودان الشقيق بقدرة كهربية تبلغ حوالى 150 ميجاوات كمرحلة أولى، على أن يبدأ التشغيل التجريبى بقدرة تبلغ حوالى 100 ميجاوات.

ويبلغ طول الخط حوالى 100 كيلومتر، ويتم التنفيذ على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالى 6,7 مليون دولار بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ثلاثة أشهر تنتهى نوفمبر المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة