Close ad

"الزراعة": 212 مليون جنيه حصيلة مزادات التصرف في أراضي الإصلاح الزراعي للآن

28-10-2018 | 10:04
الزراعة  مليون جنيه حصيلة مزادات التصرف في أراضي الإصلاح الزراعي للآنالدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أحمد حامد

تلقى وزير الزراعة، د. عز الدين أبو ستيت، تقريرا من د. حسن الفولي، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، حول ما أسفرت عنه حلسات المزادات العلنية للتصرف في الأراضي ولاية الهيئة، ببيع المساحات التي تم استردادها و غير المستغلة، وذلك من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية.

موضوعات مقترحة

وكشف التقرير، عن أنه تم حتى الآن بيع مساحة اجمالية قدرها حوالي 25 فدان و2 قيراط و19سهم أراضي زراعية، و155 ألف و825 متر مربع أرض مباني بقيمة إجمالية بلغت 212 مليون و157 ألف و644 جنيه لحساب الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بوزارة المالية.

وأوضح التقرير أن جلست المزاد العلني الأخيرة التي تن عقدها الأسبوع الماضي، أسفرت عن بيع 35 قطعة بمركز مغاغة في محافظة المنيا بمساحه قدرها 112076 م 2 قيمة إجمالية 16 مليون و646 ألف و250 جنيه، كذلك تم بيع 11 قطعه بمركز أبو كبير في محافظة الشرقية بمساحة إجمالية قدرها 1727.75 بقيمه إجمالية مليون و163 ألف 275 جنيه.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة مواصلة المتابعة وابتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لبيع القطع والمساحات الخاصة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي بكافة المحافظات، سواء المساحات التي تم استردادها او المساحات غير المستغلة، تنفيذا لقرار مجلس الإدارة، الخاص بالموافقة على بيع جميع المساحات غير المستغلة من أملاك الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بطريق المزايدة العلنية بمقر مديرية الإصلاح الزراعي التابع لها هذه المساحات التي تخضع للأحكام الواردة بقانون تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، مع أحقية الهيئة في الاستعانة بمن تراه من ذوى الخبرة من خارج الهيئة والجهات الرقابية تنفيذًا لمبدأ الشفافية والعلانية لجميع الأطراف مع إتاحة الفرصة لجميع الراغبين في المشاركة بمزيدات الهيئة ضمانا لتحقيق أفضل أسعار بيع للمساحات المعلن عنها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: