Close ad

سفير مصر بصربيا يلقي كلمة افتتاحية بالمنتدى العالمي للشباب في بلجراد.. ترويجا لنظيره في شرم الشيخ

27-10-2018 | 22:15
سفير مصر بصربيا يلقي كلمة افتتاحية بالمنتدى العالمي للشباب في بلجراد ترويجا لنظيره في شرم الشيخ المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد
سمر نصر

ألقى "عمرو الجويلي" سفير مصر لدى صربيا، كلمة افتتاحية فى المنتدى العالمي السادس للشباب، الذى ينظمه المركز الأوروبى للسلام والتنمية التابع لجامعة السلام للأمم المتحدة، بعنوان "من بلجراد إلى شرم الشيخ : دعوة مفتوحة لمنتدى شباب العالم الثاني" فى  نوفمبر، 2018 .

موضوعات مقترحة

وأبرز السفير عمرو الجويلى فى كلمته، أن العلاقة التاريخة بين القاهرة وبلجراد تمتد الآن وفى المستقبل إلى شرم الشيخ من خلال منتديات الشباب العالمية، عارضًا تحولات الفكرة التي اقترحتها مجموعة من الشباب إلى منصة عالمية تتوجها الدورة الثانية للمنتدى هذا العام تحت رعاية رئيس الجمهورية، من 3 إلى 6 نوفمبر، 2018.

وأضاف أن اختيار شرم الشيخ لاستضافة المنتدى له دلالة خاصة باعتبارها "مدينة السلام" ومنها يوجه المنتدى رسالة جماعية للسلام والازدهار والتناغم والتقدم للعالم كله، من خلال مشاركة موسعة حيث تم تسجيل أكثر من 35 ألف شاب من 156 دولة، بحضور مجموعة واسعة من 5000 مشارك.

وأبرز "الجويلى" أن تناول منتدى شرم الشيخ للأركان السبعة للهوية المصرية، وكيف ربطت بين الثقافات والحضارات هو نموذج له دلالة عالمية بما فى ذلك منطقة البلقان، مؤكدًا أن إبراز الهوية ليس من خلال تحديد الاختلافات وإنما بالأحرى الاحتفال بالتنوع وخلق الانسجام.

وأردف سفير مصر فى بلجراد، أن منتدى شرم الشيخ يركز على مسارى السلام والتنمية، معتبرًا أن للشباب مسئولية خاصة فى كليهما ليس فقط من أجل صنع السلام وحفظه وتحقيق التنمية في الوقت الحاضر، بقدر أهمية ذلك ، بل من أجل توطيد السلام واستدامته في المستقبل.

واختتم سفير مصر فى بلجراد الجلسة الافتتاحية مشيرًا إلى أنه تمت دعوة صربيا، خاصة مدينة نوفي ساد عاصمة الشباب في أوروبا في عام 2019، مرحبًا بما أعرب عنه الحضور من الرغبة فى توطيد التعاون بين "المنتدى العالمي للشباب" فى بلجراد و"منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ فى العام القادم".


 المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد

 المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد

 المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد المنتدى العالمي السادس للشباب في بلجراد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة