Close ad

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ومجموعة ثومبي الإماراتية

27-10-2018 | 16:45
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ومجموعة ثومبي الإماراتيةجانب من توقيع الاتفاقية
كريم حسن

شهد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم السبت، بمقر مجلس الوزراء توقيع د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محيي الدين ثومبي رئيس مجموعة ثومبي، اتفاقية للتعاون بهدف إنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية - ذات الشراكات المتعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات المرموقة دولياً كجامعة أريزونا، وجامعة ويسكنسون، وجامعة فيرجينيا كومونويلث، بالإضافة إلى شراكاتها البحثية من خلال معهد بحوث ثومبي للطب التدقيقي، ومعهد ثومبي لصحة السكان ومعهد ثومبي للقوى العاملة الصحية - ويكون مقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

موضوعات مقترحة

واتفق الجانبان على التعاون في تطوير مشروع شامل متعدد المراحل، والذي يشمل فرع لجامعة الخليج الطبية والمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى مؤسسات المختبرات، ومراكز البحوث، والمراكز الأخرى المتعلقة بالصحة والاستشفاء، والسياحة العلاجية، وغيرها، ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى 5 مليار جنيه لكافة مراحل المشروع.

ومن المقرر البدء في المشروع أوائل عام 2019، ويكون خريف 2020 هو الموعد المستهدف لقبول الطلاب الملتحقين بجامعة الخليج الطبية في مصر.

وتجدر الإشارة، أن مجموعة (ثومبي) تأسست بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1997، وتعد الآن، إحدى تكتلات الأعمال التجارية بدولة الإمارت العربية المتحدة، وهي ذات استثمار رأسمالي كبير، ويشارك بمجموعة (ثومبي) حوالي 6000 موظف ومتخصص في الأعمال التجارية في 20 قطاع بما في ذلك التعليم الطبي، والرعاية الصحية، والمختبرات، والصيدليات، والصحة والاستشفاء.

وجدير بالذكر، أن جامعة الخليج الطبية تأسست 1998، في دولةالإمارات العربية المتحدة، وتعد أحد المكونات الرئيسية لمجموعة (ثومبي)، وهي جامعة طبية رائدة في منطقة الخليج، وتقدم التعليم المهني الطبي والصحي في مجال الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتمريض وعلوم المختبرات الطبية والتخدير والتكنولوجيا الجراحية وعلوم والتصوير الطبي.

كما تقدم الجامعة برامج الدراسات العليا في علم السموم، والصحة العامة، وعلم الأمراض السريرية، ودورات لتطوير القوى العاملة الصحية، وتعزيزها الوظيفي، فضلًا عن أن الجامعة تمتلك شراكات عالمية متعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات والمراكز البحثية المرموقة دولياً.


جانب من توقيع الاتفاقيةجانب من توقيع الاتفاقية

جانب من توقيع الاتفاقيةجانب من توقيع الاتفاقية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة