Close ad

فايق: حقوق الإنسان حركة "وطنية" في الأصل ولا تستقوى بالخارج

24-10-2018 | 18:07
فايق حقوق الإنسان حركة وطنية في الأصل ولا تستقوى بالخارج فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان
هايدي أيمن

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن حركة حقوق الإنسان هي حركة وطنية في الأصل ولا تستقوى بالخارج وإنما تستقوى بالمؤسسات الوطنية التي بالداخل مثل المجالس التشريعية والمؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

موضوعات مقترحة

وأوضح فايق خلال كلمته، اليوم الأربعاء، في فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن تأسيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان كان إيذاناً بانطلاق حركة حقوق الإنسان في الوطن العربي،وأنها ساهمت منذ نشأتها في عام 1983 في العمل علي تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان التي بدأت أعمالها اليوم الأربعاء، والتي تستمر لمدة يومين، وتنتهى غدًا الخميس.

جدير بالذكر، أن هذا هو الاجتماع الدوري العاشر للجمعية العمومية عقب الاجتماع التأسيسي للمنظمة في العام 1983، والذي ينعقد بصفة دورية كل ثلاث سنوات التزامًا بمبادئ الحكم الديمقراطي، وتتولى الجمعية العمومية مهام مراجعة التقارير الأدبية والمالية لمجلس الأمناء المنتهية ولايته اتساقًا مع احترام مبادئ الشفافية، فضلاً عن انتخاب مجلس الأمناء للدورة الجديدة 2018 - 2021، ووضع خطة وبرنامج العمل للفترة ذاتها، فضلاً عن مراجعة أحكام النظام الأساسي.

وشارك في الافتتاح السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية، والنائب علي بدر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مها البرجس رئيس مجلس الأمناء، وعلاء شلبي الأمين العام لمجلس حقوق الإنسان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة