Close ad

"مقررة حق السكن الأممية": مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة

11-10-2018 | 13:50
مقررة حق السكن الأممية مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحةليلانى فرحة

قالت المقررة الخاصة بالحق في السكن اللائق بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ليلانى فرحة، التي زارت مصر مؤخرا، إن مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة، منوهة بأنه مازال هناك خطوات كثيرة في هذا المجال، خاصة أن هناك أفكارا خلاقة في مجال الإسكان لم يتم اختبارها بعد.

موضوعات مقترحة

وأشارت المقررة الأممية – في بيان صحفي لها – إلى أن مصر تأخذ بجدية الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة، حيث التزم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببناء مليون وحدة سكنية وتحسين العشوائيات، حيث أنشأت الحكومة صندوقا للإسكان الاجتماعي، والذي يمثل محاولة مبتكرة وخلاقة يمكن أن تصبح مثالا تحذوه الدول الأخرى.

وكانت المقررة الخاصة بالحق في السكن اللائق، قد أنهت زيارتها للقاهرة مؤخرا، حيث ألقت بيانا صحفيا أوضحت فيه النقاط الإيجابية التي أنجزتها الحكومة المصرية في هذا الملف، بينما قامت بتسليم بيان للأمم المتحدة لم يتطرق لأية نقاط إيجابية أو جهود يتم إنجازها بهذا الشأن على نحو يشكل اختلافا في البيانات وإغفالا لكافة الإحصائيات والجهود الموثقة بهذا الشأن.

ومن المقرر أن تتقدم المقررة بتقريرها خلال شهر مارس 2019 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، حيث من المتوقع أن يتضمن كافة الموضوعات والمعلومات والحقائق حول موضوع السكن اللائق في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: