Close ad

مايا مرسي تعرض جهود مصر في ملف المرأة أمام رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي | صور

27-9-2018 | 17:43
مايا مرسي تعرض جهود مصر في ملف المرأة أمام رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي | صورالدكتورة مايا مرسي
هايدي ايمن

استعرضت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، جهود المجلس وأنشطته في ملف المرأة بمصر، مع رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، وذلك بهدف التعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة والنهوض بها.

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة مايا، المجلس لقومي للمرأة يعمل على التواصل مع المرأة المصرية ومعرفة المشكلات التي تواجهها وتسهيل العقبات التي تقف أمامها، لافتًة إلى أن مكتب شكاوى المرأة له دور فعال في التواصل مع المرأة.

وأوضحت أن المجلس له دور ملحوظ في مجال مكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة ، مشيرة إلى أن عام 2015 قد شهد إطلاق ثلاث إستراتيجيات وطنية، هي الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الختان، والإستراتيجية الوطنية لمناهضة الزواج المبكر ولا يزال العمل مستمراً لإصدار مزيد من القوانين التي تكفل للمرأة جميع حقوقها ومن بينها حماية المرأة من جميع أشكال العنف.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة إبراهيم لافيا رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، اليوم الخميس، في مقر المجلس القومي للمرأة، وذلك بهدف التعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة والنهوض بها.

وأضافت أن المجلس قد وقع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي المصري، والتي تُعد الأولى من نوعها، وتهدف لدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا من أجل منحها فرص عادلة ليكون لها دور إنتاجي وفعال في المجتمع المصري.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أنه تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للمرأة المصرية 2030 خلال عام المرأة المصرية 2017، لافتة إلى أن هذه تعد أول استراتيجية للمرأة في العالم.

ولفتت رئيسة المجلس القومي للمرأة إلى دراسة التكلفة الاقتصادية للقضاء على العنف التي اهتم بها المجلس، مشيرة إلى أنها تعتبر الأولى من نوعها.

وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر عن سعادته بأنشطة المجلس للنهوض بالمرأة المصرية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة