Close ad

أمين عام منظمة السياحة العالمية: مليار سائح حول العالم بنهاية 2012

28-4-2012 | 12:12
داليا فاروق
أكد الدكتور طالب الرفاعى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، على أهمية قطاع السياحة خاصة و أن العالم كله يعتمد فى اقتصادياته على صناعة السياحة بصورة كبيرة ولذا يجب العمل على تقدم تلك الصناعة من أجل زيادة النمو الاقتصادى و لا سيما أن عدد السائحين سيبلغ مليار سائح حول العالم بنهاية عام 2012.

وطالب الرفاعى فى ختام مؤتمر الثانى السياحة والإعلام الذى تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية المجتمع الدولى و لاسيما الإعلام بالمزيد من الدعم إلى مصر والسياحة المصرية التى تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل أستعادة السياحة لمعدلاتها وقوتها التى تمثل مستقبل السياحة العالمية لما لها دور هام فى هذه الصناعة مشيدا بالتنظيم الرائع والكبير للمؤتمر و بالجهود المصرية التى قامت بها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لإنجاح.

وقال إن المؤتمر حقق العديد من الأهداف التى كنا نسعى اليها وتم عرض دروس هامة من أهمها فى التعامل السياحى مع الاعلام أن يبدأ القطاع السياحى بنفسه فى التواصل مع الاعلام بالصورة الايجابية التى تساعد على إرسال رسائل صحيحة.

وأوضح أن الجميع شركاء فى النجاح الذى يمكن تحقيقه وتعريف العالم أجمع بصناعة السياحة وأهمية تلك الصناعة حتى يدرك الجميع المكانة التى تحتلها السياحة فى العالم.

من جانبهم أكد المشاركون إن المؤتمر كان فرصة للتعرف على حقيقة الاوضاع فى مصر والتى تؤكد إن مصر عائدة وبقوة فى قطاع السياحة لتستعيد مكانتها ثانية .

وشددوا على أهمية تضافر الجهود بين الاعلام والسياحة من أجل التعاون على تعظيم الاستفادة من العملية الاعلامية فى تنمية الحركة السياحية وهو ما يتطلب مد الإعلام بالمعلومات اللازمة التى تسهل عمله وتساعده على الوصول إلى النتيجة التى يرغب فيها .

وأشاروا إلى التشابك بين الاعلام والترويج والربط بين الجانب الإعلانى والجانب الإخبارى وهو ما يؤيد فكرة الشراكة بين الاعلام والقطاع السياحى مع تنظيم تلك الشراكة لأن السياحة والإعلام من القطاعات التى تعمل لصالح المواطنين .

وطالبوا الإعلام بالعمل على خلق الوعى بين الأشخاص حول أهمية السياحة ، وتعزيز ودعم السياحة وتقديم نوع من السياحة يحافظ على البيئة والتفاهم بين الشعوب والترويج ايضا بشكل عام للمقاصد السياحية والا تحول الاعلام إلى الإعلان فقط .
كلمات البحث
الأكثر قراءة