Close ad

الصحة: تدريب 50 صيدليا بهيئة المستشفيات التعليمية على تطوير مراكز المعلومات الدوائية

22-9-2018 | 18:42
الصحة تدريب  صيدليا بهيئة المستشفيات التعليمية على تطوير مراكز المعلومات الدوائيةوزارة الصحة
عبد الله الصبحي

أنهت وزارة الصحة، الدورة التدريبية لصيادلة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة للوزارة، الخاصة بتطوير مراكز المعلومات الدوائية، وذلك في إطار إستراتيجة وزارة الصحة لرفع كفاءة الفريق الطبي.

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة سحر طه، مدير عام صيادلة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إن الدورة التدريبية، تمت بالتعاون بين وزارة الصحة ممثلة في مركز المعلومات الدوائية وهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية وإحدى شركات الأدوية، وحضرها 50 صيدليا يمثلون 14 مستشفى من مستشفيات المعاهد التعليمية بالقاهرة والمحافظات الأخرى، موضحة أن الدورة هي الأولى من سلسلة دورات مخطط لها لتدريب صيادلة الهيئة.

وأوضحت أن الدورة استمرت لمدة 8 أسابيع بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، وتم امتحان الصيادلة بعدها في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، وحصلوا على شهادات من الإدارة في مجال التدريب "مركز المعلومات الدوائية.

وقالت الدكتورة أمل الجزار مديرة إدارة التفتيش الصيدلي بالهيئة، إنها كانت حريصة على مشاركة الصيادلة بالحضور في هذه الدورة والمحاضرات العلمية، وكذلك مشاركتها للصيادلة ورش العمل المنعقد أثناء الدورة التدريبية، والتي تميزت بتكوين فرق عمل من الصيادلة من مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأكدت الدكتورة شيماء نصر الدين، مسئول الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة، على اهتمام الهيئة بالصيدلة الإكلينيكية، وسعيها دائما لرفع كفاءة الصيادلة الإكلينيكيين من خلال الدورات التدريبية، وخاصة دورة تطوير مراكز المعلومات الدوائية، والتي تم التدريب من خلالها على كيفية الحصول على المعلومات الدوائية المبنية على الدليل العلمي، وتوجيه هذه المعلومات إلى من يحتاجها من الفريق الطبي أو المرضى وذويهم.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: