Close ad

تفاصيل رفع الحظر على الواردات الزراعية من جنوب إفريقيا.. يكشفها مستشار سفارة مصر ببريتوريا لـ"بوابة الأهرام"

10-9-2018 | 21:18
تفاصيل رفع الحظر على الواردات الزراعية من جنوب إفريقيا يكشفها مستشار سفارة مصر ببريتوريا لـبوابة الأهرام أيمن ولاش المستشار الإعلامى بسفارة مصر بجنوب إفريقيا
سمر نصر

قال أيمن ولاش، المستشار الإعلامى بسفارة مصر بجنوب إفريقيا، إن مصر رفعت الحظر على الواردات الزراعية القادمة من جنوب إفريقيا، بعد الحد من انتشار بكتيريا الليستريا التي أثرت على المنتجات الزراعية، والذى كان سببًا رئيسيًا لقرار الحظر.

موضوعات مقترحة

وأضاف أيمن ولاش فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، "الإجراءات الحكومية الجنوب إفريقية هى التي حدت من انتشار البكتيريا المذكورة، خاصة وأنه لم يتم الإعلان عن أي حالة إصابة خلال الـ 3 أشهر الماضية".

وأوضح أيمن ولاش، فى تصريحات صحفية لجريدة "EWN" بجنوب إفريقيا، قائلا "نحن سعداء بنجاح مجهودات جنوب إفريقيا فى مكافحة بكتيريا الليستريا، وكلنا ثقة أن حكومة جنوب إفريقيا تتبع الإجراءات اللازمة للتأكيد أن الواردات أصبحت خالية من الإصابة، الأمر الذى شجع مصر على اتخاذ قرار رفع الحظر".

كانت ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﻭاﺳﺘﺼﻼﺡ ﺍلأﺭﺍﺿﻲ قررت مايو الماضى ﻭﻗﻒ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﺫﻭﻥ ﺍﻻﺳﺘﻴﺮﺍﺩ ﻟﻠﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺏ إﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﺑﻌﺪ اﻛﺘﺸﺎﻑ ﻇﻬﻮﺭ ﺑﻜﺘﻴﺮﻳﺎ ﻟﻴﺴﺘﺮﻳﺎ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﻋﻠﻲ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺯﺭﺍﻋﻴﺔ ﺻﺪﺭﺗﻬﺎ ﺟﻨﻮﺏ إﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺇلى ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻝ.

ﻭضمت ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﺴﻠﻊ التى تم حظر استيرادها ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺏ إفريقيا كلًا من: ﻣﺤﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﻌﻨﺐ ﻭﺍﻟﻜﺮﺯ ﻭﺍﻟﻜﻤﺜﺮﻱ ﻭﺍلأﻧﺎﻧﺎﺱ ﻭﺟﻮﺯ ﺍﻟﻬﻨﺪ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: